أخبار تونس - أي دور للاذاعة في تببيض الفاسدين؟ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد ليبيا - الملف الاقتصادي يتصدر اجتماع لندن الوزاري حول ليبيا

 

 

أقتصاد ليبيا - الملف الاقتصادي يتصدر اجتماع لندن الوزاري حول ليبيا
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:51 صباحاً

الواقع اون لاين -  

تمحور الاجتماع الذي رعته الحكومة البريطانية، حول الملف الاقتصادي بحضور ممثلي مصرف ليبيا المركزي وإدارة الاستثمارات الليبية لبحث الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمنع حكومة السراج من بسط سيطرتها خارج نطاق العاصمة.

وتواجه حكومة السراج التي دخلت طرابلس بدعم غربي في نهاية مارس  الماضي، تواجد العشرات من الميليشيات والكيانات المسلحة الخارجة عن هيمنتها، بالإضافة إلى نقص السيولة النقدية وتدهور سعر الدينار الليبي مقابل الدولار الأميركي. وترفض الحكومات الغربية الإفراج عن أرصدة ليبيا المجمدة منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011.

والتقى السراج ونائباه بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيرهما الإيطالي باولو جنتيلوني، حيث تشعر القوى الغربية بالقلق من المقاومة التي يواجهها السراج وحكومته من المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الموالي لمجلس النواب الذي رفض التصويت على منح الثقة لحكومة السراج مرتين حتى الآن منذ اتفاق الصخيرات بالمغرب نهاية العام الماضي.

وتعثرت عملية اتخاذ القرارات الاقتصادية في الدولة المنتجة للنفط والعضو في أوبك نتيجة عدم تعيين وزير للمالية، فيما يهدف اجتماع الأمس لمحاولة بحث سبل مواجهة انزلاق ليبيا نحو الانهيار الاقتصادي.
وهناك أثران جانبيان أساسيان للاضطرابات المستمرة منذ فترة طويلة في ليبيا يسببان القلق في الخارج، هما التدفق الخارج عن السيطرة للمهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا في قوارب تنطلق من سواحل ليبيا ووجود متشددي تنظيم داعش الذين يسيطرون على مناطق في البلاد.

الشرق الاوسط

إلى ذلك، نفى ناطق باسم الحكومة الانتقالية الموالية لمجلس النواب المتواجد بمدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي، ما أشيع عن استقالة رئيسها عبد الله الثني. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الناطق باسم الحكومة أنه «لا صحة للأخبار المتداولة التي تفيد برغبة الثني في تقديم استقالته»، معتبرا أن الأمر لا يعدو كونه تنسيقًا وتنظيمًا بين الحكومة المؤقتة ورئاسة مجلس النواب فيما يتعلق بمسألة ملء الشواغر فقط لا غير. ولفت في المقابل إلى الاستعدادات للبدء في تنفيذ حزمة من البرامج التي أقرتها الحكومة وصادق عليها مجلس النواب مؤخرا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد ليبيا - الملف الاقتصادي يتصدر اجتماع لندن الوزاري حول ليبيا و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد ليبيا - الملف الاقتصادي يتصدر اجتماع لندن الوزاري حول ليبيا تم نقلة لك من موقع الحدث ليبيا و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد ليبيا - الملف الاقتصادي يتصدر اجتماع لندن الوزاري حول ليبيا و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الحدث ليبيا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - العراق يشتري 60 ألف طن أرز من باكستان وأوروجواي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا