ست البيت - 5 أطعمة لطرد السموم خارج القولون -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق

 

 

أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق
أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق

أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 03:15 مساءً

الواقع اون لاين - قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة شهدت نقلة نوعية وارتفاعًا ملحوظًا في السنة المالية الماضية «2016-2017» بنسبة زيادة بلغت 25% مقارنة بالسنة المالية السابقة عليها، فيما تجاوزت نسبة هذه الاستثمارات 30% خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية مقارنة بالفترة ذاتها من العام المالي المنقضي.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور عمرو غلاب رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون مقدم بشأن تقرير الحوافز والضمانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضافت «نصر»، أن ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر يعود السبب فيه إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها الفترة الماضية، والتي شملت تشريعات، مثل «قانون الاستثمار الذي صدر أواخر العام المالي المنقضي، ووجود ضمانات وحوافز للمستثمرين بشكل واضح، فضلًا عن وجود خريطة استثمارية ولجان لفض المنازعات».

وتابعت، أن المستثمرين مهتمون بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مشيرة إلى أن الفترة القليلة الماضية شهدت لقاء مع ممثلي 30 بنك استثماري والذين أبدوا حرصًا على ضخ استثمارات في هذه المنطقة.

ولفتت الوزيرة إلى مشروع القانون المنظور حاليًا أمام لجنة الشؤون الاقتصادية «تقرير الحوافز والضمانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس» سيساعد في دعم مسألة ضخ استثمارات أكبر في هذه المنطقة العالمية، والمحافظات المجاورة لها.

وأكدت «نصر» أهمية الترويج للاستثمار بشكل أكبر، والتعريف بالضمانات المقدمة للمستثمر، والخريطة الاستثمارية، والخدمات ذات الصلة، لافتة إلى أن هناك قطاعًا في الهيئة العامة للاستثمار مختص بمسألة الترويج والتسويق، وأن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء كلف مؤخرًا نائب رئيس الهيئة بعملية الترويج.

وحول ما أثير بشأن ماهية المناطق الأكثر احتياجًا في قانون الاستثمار، والتي تستفيد من المزايا والضمانات المخصصة للفئة «أ» في القانون، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه عند صياغة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء، تم عمل تقييم سريع لتحديد ما هي المناطق الأكثر احتياجًا، وتبين أنها ليست بالضرورة تلك المناطق التي تعاني من الفقر أو نسب بطالة مرتفعة، ولكنها تلك التي تحتاج إلى تنمية واستثمارات بشكل كبير.

وأضافت الدكتورة سحر نصر، أنه بناء على تحليلات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تم إدراج المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ضمن المناطق الأكثر احتياجًا، وأن الخطاب الوارد إلى وزارة الاستثمار من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بناء على المؤشرات الاقتصادية وضعت هذه المنطقة في الفئة «أ» للمناطق الأكثر احتياجًا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «سحر»: ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% العام المالي السابق و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - «السعيد»: الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني هي المثلث الذهبي للتنمية
التالى أقتصاد - البنوك تدعم المرأة المصرية ببرامج تمويلية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا