أخبار عاجلة

خطة اتحاد المقاولين لاختراق الأسواق الأفريقية

هل تسحب شركات المقاولات الصينية البساط من نظيرتها المصرية.. «cscec» تقتنص تنفيذ أبراج العاصمة الإدارية.. اتحاد المقاولين: ملاحظات على طريقة أدائهم.. و4 شروط لعملهم بالسوق المحلي

يكثف اتحاد مقاولي التشييد والبناء من جهوده لفتح الباب أمام شركات المقاولات المصرية للعمل بالأسواق الأفريقية، ومواجهة التواجد القوى للشركات الصينية والتركية في البلاد الأفريقية.

وأكد المهندس حسن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد، على أن العلاقات المصرية - الأفريقية قوية وقاعدة جيدة للبناء عليها وفتح الباب أمام شركات المقاولات المصرية للعمل في أفريقيا، وخاصة وأن الشركات المصرية لها سمعة جيدة ومرحب بها للعمل بالبلاد الأفريقية، إلا أن هناك عددا من التحديات والصعوبات تواجه الشركات المصرية، وهى تتعلق بنا محليا وعلى رأسها شروط وقيود البنوك التي تفرضها على شركات المقاولات.
وأشار إلى مساعيه لعقد لقاء موسع خلال الأيام المقبلة مع طارق عامر محافظ البنك المركزي لحل تلك الإشكالية، لافتا إلى أن عدد شركات المقاولات المصرية العاملة في أفريقيا لا يزيد عن 25 شركة مقاولات مصرية تعمل فيها أبرزهم شركات أوراسكوم وبتروجيت والمقاولون العرب وهو رقم لا يرتقي لامكانياتنا وقدرات الشركات المصرية.

وأشار إلى تنظيم الاتحاد لجولة ميدانية في مشروعات العاصمة الإدارية لوفود الدول الأفريقية من اتحادات مقاولى التشييد والبناء لمتابعة أعمال شركات المقاولات المصرية.

وعقد الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد جمعيته العمومية السنوية اليوم بمقر الاتحاد بالقاهرة بمشاركة 16 دول أفريقية، أبرزها المغرب والسودان وزامبيا.


وقال حسن عبد العزيز، إن مشروعات العاصمة الإدارية خير دعاية لشركات المقاولات المصرية وأن الشركات المصرية قادرة على تنفيذ كبرى المشروعات.

الخبر (خطة اتحاد المقاولين لاختراق الأسواق الأفريقية) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجارة السلع الصينية تتجاوز تريليون دولار في الربع الأول
التالى النشرة الاقتصادية وأبرزها: أزمة التخصيص للإسكان الاجتماعي بـ«ابني بيتك 6» تتصاعد