رياضة - محمد صلاح يحقق رقما قياسيا في "فيفا 2018" -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية

 

 

أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية
أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية

أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:52 صباحاً

الواقع اون لاين - الصباح الجديد ـ وكالات:
حققت جمهورية مصر. طفرة في جذب الاستثمارات البترولية وزيادة الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، من خلال عوامل عدة على رأسها الاستقرار السياسي والدعم المتواصل من الدولة لقطاع البترول الذي يزخر بكفاءات متميزة واحتمالات بترولية وغازية متنوعة.
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، أن «مشاريع شركة أباتشي الأميركية في جمهورية مصر. تعد نموذجاً يحتذى به للاستثمارات الأجنبية الجادة التي حققت نتائج إيجابية على صعيد زيادة الإنتاج وتطوير صناعة البترول، خصوصاً أنها تعد من خلال شركتيها خالدة وقارون لاعباً رئيساً في إنتاج الزيت (النفط) الخام في جمهورية مصر.، وحققت النجاحات المشتركة مع قطاع البترول في منطقة الصحراء الغربية».
وجاء ذلك خلال رئاسة الملا الجمعية العامة لشركتي «قارون» و«خالدة» للبترول لاعتماد نتائج أعمالهما للسنة المالية الجارية. وشدد على «أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ برنامج وزارة البترول في الإسراع بتنمية حقول البترول والغاز المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج، مع الاهتمام بزيادة كفاءة برامج السلامة والصحة المهنية، واتباع التعليمات والشروط الخاصة بها في كل المواقع الإنتاجية».
وفصّل رئيس شركة «خالدة» للبترول خالد موافي ما تحقق من نتائج أعمال تمثلت في «استثمار نحو 502 مليون دولار، وتحقيق الخطة الإنتاجية الكلّية بنسبة 105 في المئة بإنتاج 107 ملايين برميل مكافئ، وإضافة نحو 56 مليون برميل مكافئ للاحتياط (34 مليون برميل من النفط الخام و6 ملايين برميل من المكثفات و83 بليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي)»، مشيراً إلى «تنفيذ خطة ترشيد وخفض تكاليف التشغيل ومساهمتها القوية في خفض الكلفة الكلّية للإنتاج»، وأضاف أن «الشركة حفرت 56 بئراً منها 13 بئراً استكشافية حققت 7 منها نسبة نجاح 54 في المئة».
وعرض رئيس شركة «قارون للبترول» محسن النوبي نتائج أعمال شركته، مشيراً إلى أن «إجمالي الإنفاق بلغ 137 مليون دولار»، لافتاً إلى أن «الشركة تمكنت من توفير 17 مليون دولار من خطة الإنفاق في كل عمليات الشركة، وتم حفر 14 بئراً جديدة»، مشيراً إلى أن «الشركة تمكنت هذه السنة من إضافة نحو 1900 برميل يومياً نتيجة حفر الآبار التنموية الجديدة، ما أدى إلى زيادة الإنتاج اليومي ليصل إلى نحو 35.5 ألف برميل، وبلغ إجمالي الإنتاج السنوي 13 مليون برميل مكافئ، كما تمت إضافة 7.6 مليون برميل من النفط الخام للاحتياط».
وفي السياق، ترأس الملا اجتماع اللجنة العليا لمشروع تنمية حقل «آتول» للغاز الطبيعي في البحر المتوسط لمتابعة تقدم الأعمال الجاري تنفيذها حالياً باستثمارات تصل إلى 3.8 بليون دولار في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية التابعة لشركة «بي بي» البريطانية، بهدف بدء إنتاج الغاز من الحقل في نهاية السنة قبل الموعد المحدد.
وفي شأن تطورات العمل في المشروع، أوضح رئيس «الشركة الفرعونية للبترول» حسن عبادي، أن «نسبة تقدم الأعمال في المشروع بلغت 70 في المئة وتم حفر 3 آبار وإكمال بئر منها، ومن المخطط إنزال خط بقطر 20 بوصة نهاية الشهر الجاري عن طريق المركب العملاق (7borealls)»، لافتاً إلى أن «الشركة قاربت على الانتهاء من تصنيع خطوط الكهرباء والتحكم الآلي تحت الماء، وتجري الاختبارات النهائية بوحدات مواقع الضغوط العالية بالنروج».

العراق يعزز استثماراته في السودان

الرافدين: توجيهات جديدة بشأن القروض الصغيرة والمتوسطة

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - جمهورية مصر. تحقق طفرة في جذب استثمارات نفطية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - حملة ترويجية لمعرض دبي الدولي للمجوهرات - البيان
التالى أقتصاد الامارات - 8 مليارات درهم الاستثمارات الأجنبية في حرة الفجيرة - البيان

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا