رياضة - محمد صلاح يحقق رقما قياسيا في "فيفا 2018" -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام

 

 

أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام
أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام

أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:52 صباحاً

الواقع اون لاين - بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي عن إتمام الاستعدادات اللازمة لفتح منفذ طريبيل بين العراق والأردن، مؤكدا أن ذلك سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال الراوي في بيان مقتضب، إنه يثمن “جهود الحكومة المركزية في فتح المعابر الحدودية في مدينة الانبار”، مؤكدا “افتتاح معبر طريبيل خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأضاف أن ذلك يأتي “بعد إتمام وزارة الداخلية والحكومة المحلية، جميع الاستعدادات اللازمة”.
الى ذلك، كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية عن أن الأردن اشترطت الحصول على “ضمانات أميركية” من أجل إعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي، مبينةً أن العراق طلب تدخل السفير الأميركي لديه دوغلاس سيليمان، في حين أشارت إلى أن الأخير أبلغ الحكومة الأردنية أن واشنطن تعمل حالياً على ضمان سلامة الطريق الدولي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عراقي وصفته بـ”الموثوق”، قوله إن “الأردن يصر على الحصول على ضمانات أميركية لإعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين، وإن الحكومة العراقية طلبت تدخل السفير الأميركي في بغداد لبذل جهوده لإقناع عمّان بإعادة افتتاح المعبر”.
وأضاف أن “الحكومة الأردنية لا تزال تعتبر أن الطريق الدولي يشكل خطرا كبيرا، في ظل استمرار تمركز عناصر داعش في مدينة الأنبار”.
وتابع المصدر أن “السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان أجرى اتصالاته مع الحكومة الأردنية، التي عادت وأكدت له أنها لن تفتح المعبر إلا بضمانات أميركية تؤكد خلو المنطقة الحدودية والطريق الدولية الرابطة بين عمّان وبغداد من العناصر الإرهابية”، موضحاً أن “الدبلوماسي الأميركي أبلغ الحكومة الأردنية أن الولايات المتحدة تعمل الآن على ضمان سلامة الطريق الدولي”.
إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن “السفير الأميركي أشرف بشكل مباشر على الإجراءات الأمنية على الطريق الدولي، كما تجول في مدينة الأنبار بهدف الإسراع في افتتاح منفذ طريبيل، والبحث في موضوع تأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن من قبل الشركة الأميركية الأمنية الخاصة”.

20 مليار دولار الاستثمارات المتبادلة بين روسيا وتركيا

وزير الصناعة: تجار استهدفوا القطّاع ليحققوا أرباحاً خيالية من الواردات

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - استعدادات لفتح منفذ طريبيل خلال أيام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - استقالة مجلس إدارة «نيازا» بسبب خسائر الشركة
التالى أقتصاد - صدارة تبدأ التشغيل التجاري لمجمعها الكيميائي

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا