أخبار عاجلة
ماذا قال أنور قرقاش حول حكومة قطر؟ -
شكوك حول جاهزية ديلي آلى للقاء بنما -
مدرب روسيا يكشف سر الفوز الكبير على الفراعنة -

بعد توقف 5 أيام.. «أهلا رمضان» يعود للعمل مرة أخرى حتى نهاية مايو

بعد توقف 5 أيام.. «أهلا رمضان» يعود للعمل مرة أخرى حتى نهاية مايو
بعد توقف 5 أيام.. «أهلا رمضان» يعود للعمل مرة أخرى حتى نهاية مايو

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة اتخذت قرارا بفتح أبواب معرض «أهلا رمضان»، المقام بمنطقة أرض المعارض في مدينة نصر بالقاهرة، أمام المواطنين من جديد، بعد توقفه عن العمل لمدة 5 أيام، بسبب تراجع عمليات البيع والشراء خلال الفترة الماضية، إلا أن مطالبات عدد كبير من المواطنين بإعادة فتحه من جديد، بالإضافة إلى توافر كميات كبيرة من السلع لدى شركات القطاع العام المشاركة، أعادوا الحياة للمعرض من جديد.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن تراجع مبيعات معرض «أهلًا رمضان»، بمنطقة أرض المعارض في مدينة نصر، دفع وزارة التموين لإلغاء قرار مد فترة المعرض لنهاية مايو الجاري، قبل اتخاذ قرار آخر بإعادة فتحه، مضيفًا أن شركات القطاع الخاص التي شاركت في المعرض أنهت المدة المتفق عليها وهي التي انتهت يوم 16 مايو الجاري.

وأكد أن شركات القطاع العام، متمثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزراة التموين وجهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، وشركة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية، مستمرين في طرح منتجات السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 15 و20% مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق الحرة، حتى نهاية الشهر الجاري، موضحا أن فروع المعرض والشوادر بالمحافظات مستمرة هي الأخرى في توفير السلع للمواطنين.

وأشار إلى استمرار طرح كيلو اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها والدواجن بـ19 جنيها للكيلو، والسمك البلطي البلدي بسعر 22 جنيها للكيلو، والبوري 40 جنيها، والسمك الماكريل المجمد بـ25 جنيها للكيلو.

من جانبه، أكد شهاب مهدي مدير مبيعات إحدى شركات القطاع الخاص التي شاركت بالمعرض، أن مدة التعاقد مع الشركات كانت من 10 إلى 13 مايو الجاري، وبناء على توجيهات وزير التموين علي المصيلحي، تم مد فترة العرض حتى 16 مايو الجاري بدون أعباء مالية إضافية، وهو ما حدث فيما يخص القطاع الخاص.

وأوضح «مهدي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه بالتزامن مع قرار مد فترة عمل المعرض حتى نهاية مايو الجاري، درست عددا كبيرا من الشركات إمكانية استمرارها في طرح السلع بأسعار مخفضة حتى نهاية المعرض وتقديم طلبات لـ«المصيلحي» بتمديد فترة التعاقد، إلا أن ضعف إقبال المواطنين على الشراء عكس المتوقع، دفع شركات القطاع الخاص إلى تطبيق سياسة «الخروج الآمن».

الخبر (بعد توقف 5 أيام.. «أهلا رمضان» يعود للعمل مرة أخرى حتى نهاية مايو) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تباين مؤشرات البورصة في مستهل التعاملات
التالى استقرار أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 12-6-2018