ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017

 

 

أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017
أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017

أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:57 مساءً

الواقع اون لاين - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017

04:44 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

دبي- شيماء شلبي:

يعد معرض ومؤتمر "جيتكس" واحدا من أكبر وأهم المعارض التكنولوجية الذي تشارك فيه أكبر الشركات العالمية؛ لعرض أحدث ما توصلت إليه في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويقدم أسبوع جايتكس للتقنية جميع التقنيات الحديثة التي تطورها الشركات الكبري والشركات الناشئة بالإضافة إلى الحلول الذكية والأمن الرقمي والمنتجات والتطبيقات المختلفة، وكان أبرزها:

الجيل الخامس للاتصالات

أعلنت شركة اتصالات عن إتمام تجربة حيّة لتقنية الجيل الخامس (5G) بسرعة قياسية جديدة بلغت 71 جيجابت في الثانية، وتعد أعلى سرعة مسجلة للتجارب الحية لشبكة الجيل الخامس في العالم -بحسب الشركة- التي أجرت هذه التجربة الحية في جناحها المشارك بأسبوع جيتكس للتقنية 2017، باستخدام موجات التردد العالية (e-band) ضمن عرض نطاق ترددي قدرة 2 جيجاهرتز وباستخدام تقنية (MIMO)

وتدور تقنية الجيل الخامس حول مفهوم "الحوسبة في كل مكان"، أي القدرة على الوصول إلى التطبيقات من أي منصة وفي أي زمان ومكان، وهذا يمثل الخطوة القادمة في عملية تطوير خدمات النطاق العريض السريعة للأجهزة االمتحركة، مما يسهم في توفير البيئة المناسبة لنمو "إنترنت الأشياء" وبناء المدن الذكية وجعلها نمط حياة معتمد من قبل المستخدمين.

مرسيدس ذاتية القيادة

عرضت شركة مرسيدس الألمانية للسيارات سيارتها "F 015 Luxury in Motion" ذاتية القيادة، لأول مرة في الشرق الأوسط خلال المعرض، وكانت السيارة قدمت للمرة الأولى في العالم في معرض "CES" للتقنيات الحديثة في لاس فيجاس الأمريكية.

وتعمل السيارة بنظام هجين، يمكّنها من السير لمسافة 900 كم وبسرعة قصوى تبلغ 200 كم، على مزيج من الطاقة الكهربائية البحتة وخلايا وقود الهيدروجين. ومن أبرز مميزاتها هي أنظمة السيارة الحديثة والتي تجعلها قادرة على قيادتها ذاتياً من دون تدخل السائق.

الأزياء الذكية

تتيح هذه الأزياء الذكية، عبر تطبيق على الهاتف المحمول، أن يتلقى المتسوق فور أخذ قطعة ملابس من الرف، على المعلومات الرئيسية حول المنتج لمساعدة المتسوق على اتخاذ قرار الشراء بكفاءة أكبر.

دراجة ذكية لرصد المخالفات

عرضت شرطة دبي، في معرض جيتكس، أحدث ابتكاراتها التي سيتم العمل بها خلال العام المقبل وقبل 2020، وتشمل دراجة ذكية جديدة تستطيع تصوير محيطها بزاوية 360 درجة لرصد السيارات المخالفة، بالإضافة الي دراجة طائرة تستخدم لأغراض مرورية، ودورية ذاتية القيادة، وشرطي آلي ذكي.

"دراجة نارية إلكترونية صديقة للبيئة تصل سرعتها إلى 200 كم/ساعة، تقوم برصد المخالفات تلقائياً دون الحاجة إلى نزول الشرطي منها لتحرير المخالفة" قالت عضو في شرطة دبي النسائية – فرقة الدراجات النارية، لمصراوي، مضيفة أن "الدراجة تحتوي علي 8 كاميرات تلتقط صورا بزاوية 360 درجة وترسل الصور مباشرة إلى غرفة العمليات، وتعمل على الكهرباء وتستمر بطارية شحنها لمدة 8 ساعات".

وعرضت شرطة دبي أيضا "دراجة طائرة" بالكهرباء تطير لمسافة 5 أمتار إذا كان هناك شخص يستخدمها ولمسافة 6 كيلو مترات دون صعود أحد عليها، حيث بالإمكان التحكم بها بواسطة الريموت كنترول.

محاكاة الواقع الافتراضي

وهو عبارة عن جهاز لمحاكاة الواقع الافتراضي تم إنشاؤه حديثا يمكن الشخص من الطيران والتحليق في الهواء في وضعية الاستلقاء. حدثته شركة "هيبيرسوت" وهي شركة ناشئة مقرها في العاصمة الفرنسية باريس.

الحلول الرقمية

ركز العديد من الشركات على تقديم حلول تعتمد على إنترنت الأشياء، والأمن الرقمي، والحلول السحابية، والبيانات الكبيرة.

التعليم ثلاثي الأبعاد

طرح عدد من الشركات خلال المعرض تكنولوجيات جديدة منها شاشة عرض zSpace بقياس 20 بوصة تمكن من التفاعل بصورة سهلة وسريعة وموثوقة مع الأشياء والبيئات الافتراضية.

ويسمح نظام التجسيم ثلاثي الأبعاد بالتفاعل السهل والمرن والمباشر حيث يستجيب البرنامج لأفعال المستخدم ويمكن عرض الأشياء بشكل واقعي ثلاثي الأبعاد أو بيئة افتراضية كاملة.

كما قدمت تجارب فيديو شاملة في الفصول الدراسية بواقع 360 درجة، تسمح التجارب للطلاب بالذهاب في رحلات ميدانية افتراضية لرؤية الأهرامات وبرج "إيفل".

وسيتم عرض تجارب افتراضية مختلفة تغطي مواضيع تعليمية مختلفة مثل: الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الأحياء، وغيرها.

وطرحت الشركات تكنولوجيا العصر الرقمي العملية التعليمية في أي مكان وفي أي وقت.

مكتبة الذكاء الاصطناعي:

مكتبة رقمية تقدم تجربة غامرة للمستخدمين للتفاعل والعثور على إجابات لأسئلتهم. وسوف تستند المكتبة على تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث أنها ستتعرف على صوت المتحدث وتستجيب لكلامه.

يذكر أن جايتكس بدأ فعالياته بدبي لأول مرة في عام 1996 ليستمر حتي الآن ويصبح من أهم المعارض التقنية التي تقام في العالم ويزوره مايقرب من 150 ألف زائر سنويا.

وفي دورته الـ 37 هذا العام انضمت بعثة من الاتحاد الأوروبي رسمياً لأسبوع جيتكس للتقنية، حيث يشارك وفد من 15 شركة صغيرة ومتوسطة أوروبية، بهدف عرض تقنياتها المبتكرة أمام الشركات والجهات الحكومية في دولة الإمارات ودول المنطقة.

وبحسب سفير الاتحاد الأوربي لدي الإمارات، باتريزيو فوندي ستعرض الدول الأوربية المشاركة ابتكارتها التكنولوجية بشكل جماعي، وتتنوع ابتكاراتها بين الأمن السيبراني، وحتى الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار.

كما تشارك 20 شركة تكنولوجيا فرنسية للمرة الأولي بفعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية"، وذلك ضمن جناح الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً "بيزنس فرانس"، لاستعراض خبراتها في شبكات الجيل الخامس والمدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والواقعين الافتراضي والمعزز، والذكاء الاصطناعي.

وتستعرض الشركات الفرنسية المشاركة في المعرض آخر الابتكارات في قطاع إنترنت الأشياء، مثل جهاز "ويستيكي" للتتبع عبر "بلوتوث"، وحلول شركة "بلوش" لبث الفيديو المباشر عبر الهواتف الذكية، ومفهوم السحابة الشخصية متعددة المستخدمين لتخزين البيانات، إضافة إلى استعراض 10 شركات فرنسية ناشئة أحدث ابتكاراتها.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017 تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - الجيل الخامس ومرسيدس ذاتية القيادة.. أبرز التقنيات الجديدة في جايتكس 2017 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - نتائج الشركات المُدرجة.. استمرار النمو يؤكد متانة الاقتصاد الوطني - البيان
التالى أقتصاد الامارات - نماذج مركبات المستقبل تعتمد الأنظمة الذكية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا