رياضة - طارق مجدي حكمًا لمباراة الاتحاد وطنطا -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار

 

 

أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار
أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار

أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 01:59 مساءً

الواقع اون لاين - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار

01:07 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

كتبت- منال المصري:
قال مسؤولون مصرفيون في بنوك حكومية وخاصة، إن القطاع المصرفي يوفر احتياجات كافة المستوردين، بدون أي قوائم انتظار، بعد مرور عام على تحرير أسعار الصرف.
وقال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك وفر حوالي 16 مليار دولار، منذ تعويم الجنيه، لتمويل الاعتمادات المستندية لعمليات التجارة الخارجية للسلع الأساسية وغير الأساسية.
وتسبب نقص "الدولار" الامريكي الحاد قبل تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، في خلق سوق سوداء واسعة، تباع فيها العملة الأجنبية بضعف سعرها الرسمي، وهو ما أثر على حركة الاستيراد خاصة لمستلزمات الإنتاج والخامات اللازمة للتصنيع المحلي.
وجاء قرار تعويم الجنيه ضمن برنامج لإصلاح الاقتصاد اتفقت عليه جمهورية مصر. مع صندوق النقد الدولي، الذي وافق على إقراضها 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.
وساهمت التدفقات الدولارية القادمة من القروض والسندات الدولية، بالإضافة إلى سيطرة البنوك على تحويلات العاملين المصريين في الخارج، التي ذهب جزء كبير منها لمكاتب الصرافة، في إنعاش حركة تداول "الدولار" الامريكي في الجهاز المصرفي، وإلغاء أغلب القيود التي كانت مفروضة على السحب والإيداع.
وقال محمد الأتربي رئيس بنك جمهورية مصر. إن مصرفه ضخ أكثر من 14 مليار دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية للسلع الأساسية وغير الأساسية خلال عام من تحرير أسعار الصرف.
وفي بنك القاهرة قال مصدر مسؤول إن البنك دبر أكثر من مليار دولار لعمليات التجارة الخارجية منذ التعوي، وإنه لم يعد هناك أي قوائم إنتظار.
وقال حسين الرفاعي رئيس بنك قناة السويس إن البنك دبر أكثر من 500 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي دبرها بنك تنمية الصادرات، بحسب ما قالته مرفت سلطان رئيسة البنك.
وقال عمرو طنطاوي العضو المنتدب لبنك جمهورية مصر. إيران إن البنك ضخ نحو 150 مليون دولار لتمويل الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية وغير الأساسية بعد زيادة موارده الدولارية.
وضخ بنك التنمية الصناعية والعمال المصري أكثر من 200 مليون دولار لتمويل التجارة الخارجية بعد عام من التعويم، بحسب ماجد فهمي رئيس البنك.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - بعد عام من التعويم.. البنوك توفر "الدولار" الامريكي للمستوردين بدون قوائم انتظار و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - حالتان لتسوية «المضافة» على المدخلات - البيان
التالى أقتصاد الامارات - منصور بن محمد يفتتح مراسي ميناء راشد - البيان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا