رياضة - 6 مواجهات بمجموعة القاهرة في المظاليم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅

 

 

أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅
أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅

أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 06:11 مساءً

الواقع اون لاين - قالت شيرين الصباغ، رئيسة وحدة السياسات بوزارة التجارة والصناعة، إن عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅ على أساس سنوى خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى إلى 23.390 مليار دولار.

وأضافت الصباغ خلال كلمة ألقتها نيابة عن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال فاعليات مؤتمر «تصحيح مسار التجارة الخارجية»، الذى انعقد اليوم، فى القاهرة، أن العجز التجارى غير النفطى فى مصر سجل 34.8 مليار دولار فى الفترة المقابلة من العام الماضى 2016.

وقالت إن الصادرات غير النفطية ارتفعت 11℅ على اساس سنوى، إلى ١٦.٤٩ مليار دولار خلال التسعة شهور الاولى من ٢٠١٧ وتراجعت الواردات غير النفطية ٢٠℅ إلى ٣٩.٨٨ مليار دولار مقابل ٤٩.٧٤٠ مليار دولار فى نفس المقابلة من ٢٠١٦. 

وأضافت الصباغ، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها القدرة على رفع معدل الإنتاج المحلى والتى توفر فرص عمل وترفع الكميات المصدرة كما أكدت على أهمية الأصلاح المؤسسى.
وأوضحت أن خفض عجز الميزان التجارى وزيادة الكميات المصدرة جاء فى ظل تعطيش السوق بتقليل الواردات بعد تحرير سعر الصرف، ولذلك ارتفع الإنتاج الصناعى وعملت المصانع المعطلة بكامل طاقتها الإنتاجية وأصبح لها القدرة على غزو أسواق خارجية.

ولفتت إلى ارتفاع الناتج الصناعى مقارنة بالدول المجاورة وزادت عدد المصانع التى استصدرت تراخيص أخيرا من هيئة التنمية الصناعية.

يشار إلى أن المؤتمر بحث تداعيات تحرير أسعار الصرف على منظومة التبادل التجارى استيرادا وتصديرا، والعقبات الهيكلية أمام الصناعة الوطنية، وزيادة مساهمتها فى الناتج المحلى، وصياغة استراتيجية قومية لتنمية الصادرات يتشارك فيها صانع القرار مع ممثلى قطاع الأعمال الخاص.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅ تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - وزارة التجارة: عجز الميزان التجارى غير النفطى تراجع بنسبة 33℅ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد عمان - المركز الوطني للأعمال يختتم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW2017)
التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا