ست الكل - 3 خرافات عن الشعر ليس لها أساس من الصحة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب

 

 

أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب
أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب

أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:08 مساءً

الواقع اون لاين - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب

عمان - بترا

استقر إجمالي الدين العام للمملكة، الداخلي والخارجي، عند مستوى 95 بالمئة بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي لنهاية آب من العام الحالي مقارنة مع 1ر95 بالمئة من الناتج في نهاية 2016.

وكان الناتج المحلي الإجمالي قد سجل نموا بنسبة 2 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع نمو قدره 9ر1 بالمئة للربع ذاته من العام الماضي 2016، فيما هبوط 2ر0 بالمئة إلى 2 بالمئة مقارنة مع 2ر2 بالمئة للربع الأول من العام الحالي.

وبحسب بيانات وزارة المالية، التي أصدرتها امس الاحد، فقد إجمالي الدين العام للفترة من كانون الثاني وحتى آب من العام الحالي نحو7ر27020 مليون دينار أو ما نسبته 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي المقدر لنهاية آب من العام الحالي، مقابل نحو 7ر27092 مليون دينار أو نسبته 1ر95 من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2016، علما بأن مديونية شركة الكهرباء الوطنية وسلطة المياه تبلغ نحو 7ر6 مليار دينار.

وتوقعت الوزارة في نشرتها الشهرية أن تحافظ نسبة إجمالي الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي لنهاية هذا العام عند مستواها نفسه في نهاية العام الماضي والبالغة 1ر95 بالمئة.

وارتفع رصيد الدين العام الداخلي، موازنة عامة ووحدات حكومية، إلى 1ر14705 مليون دينار في نهاية آب من العام الحالي تمثل 7ر51 بالمئة من الناتج المقدر لنهاية آب، مقابل 4ر13780 مليون دينار تمثل 2ر50 بالمئة من الناتج لنهاية 2016.

كما ارتفع الرصيد القائم للدين العام الخارجي، موازنة ومكفول، إلى 6ر10839 مليون دينار تمثل حوالي 1ر38 بالمئة من الناتج المقدر لنهاية آب، مقارنه مع 10299 مليون دينار للفترة المماثلة تمثل 5ر37 بالمئة من الناتج في نهاية 2016.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - الدين العام يستقر كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في نهاية آب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - ارتفاع العقود الآجلة لأسعار الذهب مع هبوط مؤشر "الدولار" الامريكي والأنظار على محضر اجتماع الفيدرالي
التالى الاقتصاد السعودي - ميناء ينبع التجاري يحقق رقماً قياسيا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا