ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - «النقد العربي» يحضّ الحكومات على الاهتمام بقطاع الخدمات

 

 

أقتصاد العراق - «النقد العربي» يحضّ الحكومات على الاهتمام بقطاع الخدمات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:48 مساءً

الواقع اون لاين - نوفمبر 22nd, 2017

491 views

الصباح الجديد ـ وكالات:
دعا «صندوق النقد العربي» الحكومات في الدول العربية، إلى إيلاء قطاع الخدمات الرعاية وجعله أكثر انفتاحاً، من خلال التركيز على الإحصاءات عموماً وتلك المتعلقة بالقطاع خصوصاً، لتأمين بيانات دقيقة تمكّن أصحاب القرار من اتخاذ المناسب وتطوير القطاع.
وقال مدير معهد السياسات الاقتصادية في صندوق النقد العربي سعود البريكان في كلمة ألقاها نيابة عن المدير العام للصندوق عبد الرحمن الحميدي في افتتاح دورة حول «إحصاءات تجارة الخدمات» التي يعقدها الصندوق و«منظمة التجارة العالمية» بالتعاون مع دائرة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة و«إسكوا»، إن الصندوق «يولي موضوع الإحصاءات اهتماماً كبيراً، كما يحرص على الاسهام في توحيد نظم إعداد الإحصاءات في الدول العربية لتيسير عمليات التجميع والتصنيف والتبويب والمقارنة والتنسيق، وإجراء التحليل المستنِد إلى مفاهيم موحدة الأسس».
ولفت البريكان إلى أن «الاقتصاد العالمي شهد تحولات غير مسبوقة نتيجة التطور الذي شهده أحد أهم قطاع خدماتي ألا وهو الاتصالات والمعلومات، الذي ساهم في تسهيل عملية التبادل التجاري بين الدول»، مؤكداً أن قطاع الخدمات «يساهم وفي شكل كبير في نشاط الإنتاج بدءاً من البحث والتطوير إلى التمويل والنقل والتوزيع والتسويق. ويحتل قطاع الخدمات أهمية كبيرة خاصة في الدول النامية، إذ يساهم في أكثر من نصف الناتج المحلي في دول كثيرة».
ولفت إلى أن الصندوق «يهتم ببناء قدرات الكوادر العربية في موضوع التجارة، إذ دأب منذ فترة طويلة على عقد الدورات بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية لتقديم العون الفني والمؤسسي للدول العربية، لمساعدتها على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية». وأشار إلى أن «أهم ما يترتب على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية هو العمل على تحرير التجارة، كونه يساعد على زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات وتطوير القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الأسواق».

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق.
رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير.
تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب.
لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - «النقد العربي» يحضّ الحكومات على الاهتمام بقطاع الخدمات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - «النقد العربي» يحضّ الحكومات على الاهتمام بقطاع الخدمات تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - «النقد العربي» يحضّ الحكومات على الاهتمام بقطاع الخدمات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى فوركس - هبوط أسعار الغاز الطبيعي بنحو الخمسة بالمائة متغاضية عن هبوط مؤشر "الدولار" الامريكي وتقلص العجز في المخزونات

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا