ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب

 

 

أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب
أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز  الموازنة لنهاية آب

أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:08 مساءً

الواقع اون لاين - عمان - بترا -

ارتفع العجز المالي في الموازنة العامة، بعد المنح، لنهاية آب من العام الحالي إلى حوالي 6ر648 مليون دينار مقابل عجز مالي قدره 372 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016.

وقالت وزارة المالية في نشرتها الشهرية التي أصدرتها امس الاحد إن العجز قبل المنح الخارجية بلغ حوالي 4ر807 مليون دينار عام 2017 مقابل عجز مالي قدره 3ر653 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016.

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقا لقانون الموازنة العامة لهذا العام، فإنه يتوقع استلام معظم المنح المالية المقدرة في قانون الموازنة بشهر كانون الأول من هذا العام.

وارتفعت الإيرادات المحلية لنهاية آب الماضي إلى 8ر4486 مليون دينار مقابل 2ر4406 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016.

وقالت الوزارة في النشرة إن الارتفاع في الإيرادات المحلية جاء محصلة لارتفاع الإيرادات غير الضريبية بحـوالي 9ر93 مليون دينار وانخفاض بعض بنود الإيرادات الضريبة الأخرى وأبرزها انخفاض حصـيلة ضريبة الدخل بحوالي 8ر35 مليون دينار.

كما بلغت المنح الخارجية ما مقداره 8ر158 مليون دينار مقابل 3ر281 مليون دينار انخفاض حوالي 5ر122 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة المنح المقدر استلامها هذا العام ستصل إلى حوالي 777 مليون دينار، ويتوقع استلام غالبيتها في الربع الأخير من العام.

بالمقابل، بلغ إجمالي الإنفاق لنهاية آب من العام الحالي حوالي 1ر5294 مليون دينار مقابل 5ر5059 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2016، مسجلا بذلك ارتفاعا قدره 6ر234 مليون دينار بنسبة 6ر4 بالمئة تعكس النمو الطبيعي لهذه النفقات.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - 649 مليون دينار عجز الموازنة لنهاية آب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - سحر نصر: تعزيز العلاقات مع تونس يتطلب اتخاذ قرارات مشتركة لإزالة أي معوقات
التالى أقتصاد - نوارة: تعاون مرتقب بين القطاع الخاص في جمهورية مصر. وتونس لتفعيل «أغادير»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا