ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017

 

 

أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017
أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017

أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:42 مساءً

الواقع اون لاين - تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017 حيث شهدت الاعلان عن ارتفاع قيمة التداول بالورصة المصرية، علاوة على الاعلان عن فرص استثمارية كبرى تسعى للدخول للسوق المصرى، وفيما يلى عرضا لاهم ما جاء من اخبار اقتصادية.

ارتفاع إجمالى قيمة التداول بالبورصة إلى 8.2 مليار جنيه خلال أسبوع

 

ارتفع إجمالى قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 8.2 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهى، فى حين بلغت كمية التداول نحو 1440 مليون ورقة منفذة على 137 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالى قيمة تداول قدرها 6.7 مليار جنيه، وكمية التداول بلغت 1543 مليون ورقة منفذة على 130 ألف عملية خلال الأسبوع الماضى.

 

 

أما بورصة النيل، فبلغ إجمالى قيمة التداول فيها نحو 8.1 مليون جنيه، وبلغت كمية التداول 7.3 مليون ورقة منفذة على 1241 عملية خلال الأسبوع المنتهى؛ واستحوذت الأسهم على 84.86% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة تداول السندات نحو 15.14%، جاء ذلك وفقا للتقرير الأسبوعى للبورصة المصرية.

 


11 شركة كورية كبرى تزور مصر مطلع الشهر المقبل لبحث فرص الاستثمار

يزور مصر مطلع الشهر المقبل، وفد من 11 شركة كورية كبرى لدراسة إقامة استثمارات مشتركة ونقل التكنولوجيا الكورية للبلاد، ويضم الوفد شركات تعمل بقطاعات الطاقة والكهرباء والصناعات الهندسية والتشييد والبناء والصناعات الكيماوية والشحن والأجهزة المنزلية والإلكترونية والهواتف المحمولة، التجارة والاستثمار، الاستشارات القانونية وأنظمة السكك الحديدية والآلات والمعدات.

 

 

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، إن زيارة الوفد تأتى ضمن اجتماعات الدورة العاشرة لمجلس الأعمال المشترك، مضيفا أن الوفد يضم كبرى الشركات وعلى رأسها شركات "جى اس للإنشاءات" و"هيونداى للاستيراد والتصدير" " هيونداى للسكك الحديدية" "ال جى" و"كيبكو" و هى الشركة القومية للكهرباء والطاقة وغيرها.


فريد خميس: ضخ 550 مليون جنيه استثمارات خلال عامين

كشف محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ومؤسس شركة النساجون الشرقيون للسجاد، عن ضخ المجموعة استثمارات بقيمة 550 مليون جنيه خلال العام الحالى والمقبل، مضيفا أن الاستثمارات وزعت بين إنشاء مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان، وشراء 8 أنوال جديدة وعدد من الآلات والمعدات، وبلغت المدفوعات الرأسمالية لها 324 مليون جنيه حتى سبتمبر لعام 2017.

وأضاف خميس، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تخطط لاستثمار المبلغ المتبقى فى شراء من 8 إلى 10 أنوال أخرى بالإضافة إلى ماكينات ومستلزمات إنتاج حتى آخر عام 2018 بتكلفة استثمارية إجمالية تتراوح من 10 إلى 12 مليون يورو، مؤكدا أن الاستثمارات الجديدة تأتى لتلبية النمو المتزايد فى الأسواق العالمية والسوق المصرى.

 

تدرس شركة سانيو اليابانية، إنشاء مصنع لإنتاج الصوب الزراعية بمصر بأحدث النظم التكنولوجية، وعقدت الشركة سلسلة من اللقاءات مع جمعية رجال الأعمال المصريين والمجلس التصديرى للصناعات الهندسية للتشاور حول فرص الاستثمار بمصر، وإمكانية عقد شراكة لإنشاء مصنع مشترك جديد أو نقل تكنولوجيا الشركة لإحدى المصانع القائمة.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية نظمت لقاء للشركة اليابانية مع 5 شركات مصرية كبرى تعمل فى قطاعات الطاقة والأدوات المنزلية، استعرضت خلاله الشركة أحدث منتجاتها من تكنولوجيا "الليد" واستخدامه فى الصوب الزراعية للتحكم فى مراحل نمو النباتات، وإمكانية منح فيتامينات للنباتات وتعقيمها، كما تقوم تلك التكنولوجيا بمعالجة الطحالب لاستخراج عناصر تستخدم فى صناعة مستحضرات التجميل والأدوية.

دفع مشروع بركة غليون، رجال الأعمال للتفكير فى الاستثمار بمشروعات الاستزراع السمكى بمصر، وذلك بعد الافتتاح الضخم للمشروع الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسبوع الماضى، وظهر خلاله التخطيط الجيد والتكامل بين كافة عناصر المشروع، والعائد منه سواء للمستثمر أو الدولة، وبالفعل عقدت جمعية رجال الأعمال اجتماعاً مع ممثلين عن هيئة الثروة السمكية للتعرف على فرص الاستثمار بالبحيرات.

ويضم مشروع المدينة السمكية الصناعية بغليون بمحافظة كفر الشيخ، مزرعة سمكية متكاملة على مساحة 4 آلاف فدان تضم 1359 حوض للأسماك والجمبرى، ومنطقة المفرخات وإنتاج الزريعة ومنطقة بحثية، ومنطقة صناعية على مساحة 55 فدان تضم مصنع لتجهيز وتعبئة وتغليف الأسماك بطاقة إنتاجية 100 طن يومياً، مصنع لإنتاج الأعلاف بطاقة إنتاجية 180 ألف طن سنويا، ومصنع لإنتاج الثلج بطاقة إنتاجية 60 طنا يومياً، ومصنع لعبوات الفوم بطاقة إنتاجية 1200 عبوة يومياً.


وزير البترول: 2.7 مليار قدم مكعب يوميا حجم إنتاج حقل ظهر بنهاية 2019

 

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تستعد حاليا لاستقبال إنتاج المرحلة الأولى من الغاز لحقل ظهر، حيث سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوما فى نهاية عام 2019، مع نهاية مرحلة الوصول للإنتاج الكلى للمشروع، لافتا أن حقل ظهر يعد أحد أكبر حقول الغاز الطبيعى فى العالم، حيث تقدر احتياطات الحقل بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.

وأضاف الملا، خلال إلقاءه لكلمة الوفد المصرى نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى المؤتمر الوزارى لمنتدى الدول المصدرة للغاز ببوليفيا، بحضور وزراء البترول والطاقة للدول الاثنى عشر الاعضاء لمناقشة التطورات التى تشهدها أسواق الغاز العالمية، إن الاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها مصر تمكنت من تغيير مسار الاقتصاد، ليصل إلى معدل نمو  بلغ نحو4.3% فى يوليو الماضى، مع ارتفاع حجم الاحتياطى الأجنبى إلى أكثر من 36 مليار دولار، للمرة الأولى منذ عام 2011، بالاضافة إلى ذلك تهدف الاستراتيجية المستقبلية لمصر بحلول عام 2030، إلى أن يصبح قطاع الطاقة قادراً على تلبية كافة متطلبات التنمية الوطنية المستدامة من موارد الطاقة وتعظيم كفاءة الاستفادة من مصادرها المتنوعة (تقليدية ومتجدّدة) بما يؤدى إلى المساهمة الفعالة فى دفع الاقتصاد والتنافسية الوطنية والعدالة الاجتماعية والحفاظ على البيئة.

 

وزير التجارة يكلف المجالس التصديرية بإعداد خطة عمل لتنمية القطاعات

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تفعيل دور المجالس التصديرية لتقوم بدورها الأساسي في زيادة معدلات الصادرات المصرية لمختلف القطاعات التصديرية وبصفة خاصة القطاعات التي تمتلك مزايا تنافسية مرتفعة ، مشيرا الى ان المجالس التصديرية ستقوم خلال المرحلة المقبلة بإعداد خطط عمل قطاعية تتضمن سبل وأليات زيادة صادرات مختلف القطاعات التصديرية للأسواق العالمية.

 

جاء ذلك خلال ترأس الوزير للاجتماع التنسيقي الأول للمجالس التصديرية بعد إعادة تشكيله والذى شارك فيه رؤساء المجاس التصديرية الـ 14 وحضره وزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى و شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة.

الإحصاء: 29% ارتفاعا فى صناعة الملابس الجاهزة .. و 26% للمنتجات الغذائية

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى تقرير له صادر خلال نوفمبر الجارى، أن صناعة الملابس الجاهزة والمنتجات الغذائية من أعلى الصناعات التى شهدت ارتفاعا فى تكلفة إنتاجها خلال شهر سبتمبر الماضى، حيث ارتفعت صناعة الملابس الجاهزة بنسبة 29.4%، فيما ارتفعت صناعة المنتجات الغذائية بنسبة 26.6%، وذلك مقارنة بشهر سبتمبر 2016.

 

 

وأشار التقرير الإحصائى، إلى معدلات التغير السنوى التى شهدتها صناعات أخرى خلال شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بمثيله من عام 2016، والتى جاء أهمها معدل التغير فى صناعة المستحضرات الصيدلانية والكيماوية، والبالغ 16%، بالإضافة إلى صناعة الورق ومنتجاته والتى ارتفعت بنسبة 12.7 % فى شهر سبتمبر الماضى.

 

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017 تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 25-11-2017 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - «إيجل كابيتال» تستحوذ على حصة أبو هشيمة فى «إعلام المصريين»
التالى أقتصاد - وزير المالية يكشف حقيقة إقرار زيادة جديدة في أسعار السجائر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا