الارشيف / أخبار الإقتصاد / بوابة الشروق

مطار طابا «يعود للحياة» برحلات من بولندا وليتوانيا فى نوفمبر

«العجيزى»: خطة لجذب رحلات من التشيك فى مارس 2019


تبدأ شركة إيتاكا البولندية فى تسيير رحلات إلى مطار طابا بداية من من 9 نوفمبر المقبل بواقع رحلتين فى الأسبوع، بحسب باسم العجيزى، مدير العمليات بشركة طابا هايتس، وكيل «إيتاكا» البولندية، والذى أوضح أن الشركة ستسير رحلة من السوق البولندية، وأخرى من ليتوانيا.
وتعد هذه المرة الأولى التى تهبط فيها رحلات بمطار طابا منذ عام 2010، والذى لم يستقبل رحلات سياحية سواء من طيران منتظم أو شارتر بسبب السيول التى اجتاحت المنطقة فى هذه الفترة، وأدت إلى تعطل الطريق المؤدية إلى المطار، مضيفا أن الشركة بصدد الاتفاق على رحلات أخرى من السوق التشيكية بداية من مارس القادم، حيث من المتوقع أن تكون أكثر من رحلة فى الأسبوع.
وتعانى مدينة طابا من ضعف السياحة الوافدة إليها منذ ثورة 2011، فضلا عن تأثرها بتوقف المطار.
كانت وزارتا السياحة والطيران قد اعتمدا برنامج حافز الطيران الجديد، والذى سيطبق بداية من نوفمبر القادم، والذى أكدت رانيا المشاط وزير السياحة، أنه سيعطى حوافز أكبر وسيراعى المدن التى تأثرت الحركة الوافدة إليها.
ومن جانب آخر قال سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونوبيع أن المدينة تحتاج إلى حوافز وترويج لجذب السياحية إليها، قائلا «ليس من المعقول أن يتم إعطاء حوافز للطيران الشارتر الوافد إلى المدينة، وفى نفس الوقت يدفع السائح الوافد من ميناء إيلات برا رسوما على الطريق تصل إلى 400 جنيه».
وطالب بأن يتم إلغاء هذه الرسوم، مع عمل منطقة طابا ونوبيع كمدينة حرة يتم فيها بيع المنتجات اليدوية المصرية، ومنتجات سيناء بصفة عامة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيجذب السياحة من ميناء العقبة وإيلات ومن الممكن أن تأتى سياحة من هذه الأماكن تقضى إجازة الـ«ويك إند» فى المدينة.
وأشار رئيس جمعية المستثمرين إلى أن المدينة تجذب أعدادا من السياحة النيجيرية بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر فبراير، إلى سانت كاترين وإيلات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا