ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط

 

 

الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط
الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط

تشاهد - الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:50 صباحاً

اخبار اون لاين - تتصدر الإمارات قائمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتنتشر الاستثمارات الإماراتية، سواء كانت استثمارات شركات أم أفراد، في أكثر من 50 دولة.

وتنتشر الان هذا "اليوم" في أنحاء العالم أكثر من 200 شركة استثمارية إماراتية تزيد أصولها على 5.5 تريليون درهم (حوالي 1.5 تريليون دولار)، تستثمر في مشاريع للبنية التحتية، وفي قطاعات الطاقة والعقارات وتجارة التجزئة والأوراق المالية والسندات.

ويواجه العديد من هذه الشركات الان هذا "اليوم" صعوبات تحولت بمرور الزمن إلى عقبات حقيقية تحد من سرعة تدفقات الاستثمارات الإماراتية إلى الخارج.

ونظرا لغياب قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة عن حجم الاستثمارات الإماراتية في الخارج، تعمل وزارة الاقتصاد ومجلس الإمارات للمستثمرين في بالخارج حاليا على إعداد هذه القاعدة. ووفقا لمؤشرات أولية، كما يؤكد جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في بالخارج، فإن عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج يزيد على 200 شــركة، تتراوح أصولها بين 3.8 تريليون درهم و5.5 تريليون درهم، تستثمر في أكثر من 50 دولة.

وتستحوذ صناديق الثروة السيادية المملوكة للدولة على نحو 75% من هذه الأصول، علما بأن غالبية الصناديق تستثمر أموالها في أمريكا الشمالية وأوروبا، وفي السندات والصكوك بشكل عام، بينما النسبة المتبقية (25%) تخص غالبية الشركات شبه الحكومية والخاصة وتتوجه استثماراتها نحو قطاعات البنية التحتية.

وتتركز استثمارات الشركات الإماراتية، شبه الحكومية والخاصة، في 5 دول رئيسة، تشمل جمهورية مصر. بإجمالي استثمارات 20 مليار دولار، والهند 10 مليارات دولار، وباكستان 3 مليارات دولار، والمغرب 1.5 مليار دولار، والجزائر مليار دولار، وهناك استثمارات ضخمة لشركات ومواطنين في دول أخرى، مثل السعودية وكازاخستان وبنغلادش والسودان وغيرها من الدول.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في إفريقيا والشرق الأوسط و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد - حازم الببلاوى: الإصلاحات فى جمهورية مصر. مثل الدواء المر وحصيلة الضرائب غير كافية
التالى أقتصاد الاردن - انخفاض مدخرات البريطانيين لمستوى قياسي في إشارة تحذيرية للاقتصاد

 

 

 

حكاية مصرية