ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية

 

 

أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية
أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية

أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:08 صباحاً

الواقع اون لاين - كتب ـ عاطف الجبالي:

انطلقت أمس فعاليات بطولة العالم الرابعة للرياضات الذهنية والتي تستمر تسعة أيام بمشاركة أكثر من ألف لاعب من 23 دولة، يتنافسون في 6 رياضات ذهنية للفوز بلقب بطل العالم في الرياضات الذهنية.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات عدد من السفراء وممثلي الجهات الشريكة في البطولة وأبطال الدورات السابقة والمتسابقين الحاليين.

وتقام البطولة، التي تستضيفها الهيئة العامة للسياحة، وتنظمها أكاديمية مايند سبورتس الدولية للرياضات الذهنية، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة: إن استضافة هذه البطولة تشكل خطوة هامة في سبيل تطوير قطاع السياحة الرياضية في قطر. وتستضيف قطر سنوياً أكثر من 80 فعالية رياضية تقليدية وتشاركية وتراثية. ونحن فخورون الان هذا "اليوم" بإضافة الرياضة الذهنية إلى ملفنا.

وأضاف:يسرنا ونحن نستضيف النسخة الرابعة من بطولة العالم للرياضيات الذهنية، أن نؤكد مرة أخرى على موقف قطر كجهة رائدة في استقطاب الفعاليات الرياضية الدولية إلى العالم العربي. وما يُسعدنا بشكل خاص أن الدوحة ستشهد إدراج الرياضة الإلكترونية والسكرابل العربية للمرة الأولى في هذه البطولة، وهو تقليد نأمل أن يستمر في النسخ المقبلة من هذه المنافسة الدولية.

كما أعرب الإبراهيم عن امتنانه لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، على دعمه لتوسيع نطاق الفعاليات الدولية التي تستضيفها قطر.

وقال الإبراهيم: «إن شراكتنا مع اللجنة الأولمبية القطرية لتنظيم هذه البطولة تمثل بداية لعلاقة استراتيجية سيعمل الطرفان بموجبها بشكل وثيق لتطوير السياحة الرياضية في قطر».

تعاون مثمر

وقد كانت الهيئة العامة للسياحة قد تعاونت مع اللجنة الأولمبية القطرية للترويج للرياضات الإلكترونية الناشئة في قطر. فإلى جانب المسابقات الرياضية الإلكترونية التي ستنعقد في بطولة العالم للرياضات الذهنية، ستقوم اللجنة الأولمبية القطرية بتنظيم فعالية مجتمعية للعبة الفيفا الإلكترونية يوم 27 أغسطس.

يذكر أن البطولة الدولية للألعاب الذهنية تقام بالتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومؤسسة أسباير زون، وأوريدو، والفردان للسيارات، وأدابيسك، وسترايك، وكيدي زون.

كما قامت عدة جهات بدعم البطولة وعلى رأسها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الاتحاد القطري للشطرنج، الجمعية القطرية للبريدج، قطر مول، فندق ماريوت ماركي، ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وبحسب السيد ديفيد برانون، المؤسس والرئيس التنفيذي لأكاديمية مايند سبورتس الدولية للرياضات الذهنية، فإن تلك الرياضات هي الأسرع نمواً والأكثر مشاهدةً دولياً. فهناك أكثر من مليار لاعب حول العالم، منهم 600 مليون لاعب شطرنج و400 مليون لاعب جو.

أضاف: «أنه يشرفنا أن نعقد البطولة في الدوحة، ولقد كان من دواعي فخرنا أن نجلب لاعبين من أرجاء العالم لبلد مضياف ومرحب مثل قطر، يتميز بالمهنية العالية والمرافق الرائعة».

وتابع: «إن جلب الألعاب الذهنية إلى منطقة الشرق الأوسط كان من الضروري لأنه من المهم أن نجمع بين الرياضة الأسرع نمواً والمنطقة الأسرع نمواً من حيث استضافة المسابقات الدولية».

يُشار إلى أن جمهورية التشيك والمملكة المتحدة وفرنسا استضافت النسخ السابقة من بطولة العالم للرياضيات الذهنية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - انطلاق بطولة العالم للرياضات الذهنية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - العراق يشتري 60 ألف طن أرز من باكستان وأوروجواي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا