رياضة - سيسيه يعود للقاهرة فجر الأحد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - سحر نصر تلتقي وزير التشغيل التونسى ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة

 

 

أخبار مصرية - سحر نصر تلتقي وزير التشغيل التونسى ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 10 يوليو 2017 07:28 مساءً

الواقع اون لاين - التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد عماد الحمامى، وزير التكوين المهني والتشغيل بالجمهورية التونسية، والسيد مراد ازين، مدير مركز التكامل المتوسطى، بحضور السفير نجيب المنيف، السفير التونسى لدى القاهرة، وذلك على هامش مؤتمر “الشباب والتوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ..مهارات أفضل وظائف أكثر”.

وناقش الاجتماع، تعزيز التعاون بين البلدين مع مركز التكامل المتوسطى فى دعم مشروعات الشباب فى كلا من جمهورية مصر. وتونس، ودخول ذلك فى مقررات الدورة السادسة عشر للجنة الوزارية المصرية التونسية، مع الاسراع فى عقدها فى القاهرة خلال الربع الأخير من العام الجارى، وعقد منتدى اعمال على هامش اجتماع اللجنة.

وبحث الاجتماع، التعاون فى التعليم المهنى، مما يساهم فى الارتقاء بمستوى العمالة فى جمهورية مصر. وتونس، والاستفادة من التجارب الناجحة فى عدد من الدول لنقلها لكلا البلدين، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على اهمية توزيع المنح مع الشركاء فى التنمية لضخ اكبر نسبة منها فى الارتقاء بالتعليم المهنى.

وأكد الوزير التونسى على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يساهم فى الارتقاء بمستوى الاستثمار ودعم العمالة، وأوضح السفير التونسى أن نحو 85 % من ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة الخامسة عشر للجنة الوزارية المصرية التونسية تم تنفيذه.

وأوصى مؤتمر “الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا” في ختام اعماله بالعمل على رأس المال البشري وربط التعليم بقابلية التوظيف وتوفير للطلاب التوجيه المهني، والعمل مع القطاع الخاص لتزويد الشباب بفرص تدريب  والتوجيه، والتدريب على مهارات ريادة الأعمال وتشجيع السياسات العامة الداعمة للشركات الناشئة والأخرى الصغيرة والمتوسطة الحجم، والوصول إلى التعليم الجيد للجميع إلى جانب ربط النظم التعليمية بسوق العمل.

وناقش المؤتمر توفير مناخ عمل وسياسات عمل محفزة، ودعم الشباب لإنشاء شركات ناشئة خاصة بهم، ودعوة القطاع الخاص لتشغيل الشباب بأجور تنافسية وضمان اجتماعي.

 كما التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، السيدة شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وناقش الجانبان، التعاون الثنائي فى مجال مكافحة الفساد ودعم قطاع التعليم الفنى، والتوسع فى جميع مجالات الاستثمار فى جميع القطاعات والدعم والتنسيق المشترك فى جميع مؤسسات التمويل الدولية، بهدف تحقيق التعاون الإقليمى فى المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

ودعت الوزيرة، مديرة الوكالة الأمريكية، إلى دعم مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات، ورواد الاعمال من الشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل متناهى الصغر ودعم صندوق تمكين المرأة اقتصاديا الذى انشئ بالتعاون مع البنك الدولى، ومبادرة الشراكة فى افريقيا، مؤكدة على أهمية دعم المرأة فى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة المرأة المعيلة فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي  2017 عاما للمرأة.

 وأكدت مديرة الوكالة الأمريكية قوة العلاقات بين البلدين وما تتسم به من طابع استراتيجي، مشيرة إلى تطلع الإدارة الأمريكية لعقد شراكة قوية مع جمهورية مصر. في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

الجدير بالذكر أن حجم المساعدات الاقتصادية الأمريكية والتى حصلت عليها جمهورية مصر. منذ بداية البرنامج نحو 30 مليار دولار، وجارى التباحث بين الجانبين حول تخصيص الوكالة 104 مليون دولار لقطاعات الاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والتعليم العالى والزراعة والتعليم الاساسى والصحة والمياه والصرف الصحى .

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - سحر نصر تلتقي وزير التشغيل التونسى ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - سحر نصر تلتقي وزير التشغيل التونسى ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة تم نقلة لك من موقع صوت الشعب و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - سحر نصر تلتقي وزير التشغيل التونسى ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صوت الشعب و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى محافظات مصر - «مياه كفر الشيخ»: الصرف الصحي يصل لـ40% من قرى المدينة قريبا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا