ست الكل - اسمع معانا.. انا قلبى دليلى مع ليلى مراد -
رياضة - صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين

 

 

أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين
أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين

أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:33 مساءً

الواقع اون لاين - احتلت جمهورية مصر.، وفقًا لأحدث الدراسات، مركزًا متقدمًا فى انتشار السمنة إذ تصل نسبة مَن يعانون منها من السكان إلى 19% والتى تقارب 19 مليون نسمة مقارنة بدول العالم، حيث أصبحت السمنة من أخطر أمراض العصر، فهي تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب، وتسبب الدهون على الكبد وبعض السرطانات القاتلة.

وقال أطباء التغذية إن زيادة الوزن التي لم تصل إلى السمنة تهدّد صحة الملايين من الأشخاص حول العالم، وأن أكثر من ملياري بالغ وطفل يعانون من مشكلات صحية فى العالم بسبب أوزانهم، لذلك لا بدّ من مراقبة الزيادة فى الوزن سواء للأطفال أو البالغين لتجنب الإصابة بالأمراض وضرورة اتباع نظام غذائي سليم للحفاظ علي الصحة.

من جانبها، قالت الدكتور منال عبدالعزيز، مدير عام معامل المختبر، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة عين شمس، إن زيادة الوزن تعد سببًا رئيسيًا للمخاطر الصحية، ويرجع السبب الرئيسى للسمنة وزيادة الوزن إلى اختلال توازن الطاقة بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المختزنة.

وحذرت عبدالعزيز، من أضرار زيادة الوزن والتي تتمثل فى ارتفاع مستوى الدهون فى الدم وأمراض شرايين القلب والالتهاب الكبدي نتيجة لتراكم الدهون على الكبد، والإصابة بمرض السكري، والتهاب المفاصل التي يرتكز عليها وزن الجسم والتآكل وآلام فى العمود الفقري، والإصابة بالنقرس، واضرابات فى إفراز الهرمونات، علمًا بأن التحاليل المطلوبة لتفادي مخاطر السّمنة هي مجموعة الدهون كاملة وتحاليل الكشف المبكر عن مرض السكري والالتهاب الكبدي واليورك اسيد والغدة الدرقية وصورة دم كاملة وذلك حتي يمكن التشخيص الجيد للحالة وتناول الدواء المناسب.

وأكدت أن محاربة السمنة يؤدي لتقليل فرص الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، فقد أشارت الدراسات مؤخرا إلى أن تقليل الوزن من 7% لـ 10% يؤدي لخفض نسبة حدوث السكري من النوع الثاني للنصف، وتغيير نمط الحياة بعمل تحاليل دورية والإكثار من الحركة والقيام بالتمارين الرياضية كجزء أساسي فى علاج السمنة وضغط الدم وأمراض القلب.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - جمهورية مصر. تحتل مركزًا متقدمًا فى زيادة الوزن بين البالغين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات مصر - محافظ دمياط يعلن البدء في تنفيذ الجمع المنزلي للقمامة
التالى محافظات مصر - رئيس اتحاد طلاب المنوفية المستقيل: تعنت إدارة الجامعة سبب استقالتي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا