رياضة السعودية - دعم غير مباشر ولكنه مثمر ودائم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة

 

 

أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة
أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة

أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 04:44 صباحاً

الواقع اون لاين - وصل رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، لبحث عدد من القضايا المشتركة ومن بينها سد النهضة.

ومن المقرر أن يلتقي ديسالين، وهو أرفع مسؤول إثيوبي يزور جمهورية مصر.، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، زيارة لائيس الوزراء الإثيوبي، ستشهد مناقشة العديد من الملفات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى إبرام مذكرات تفاهم، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار السياسة المصرية الثابتة في مد الجسور وفتح القنوات المشتركة.

وأشار متحدث الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية بقناة "DMC"، إلى أن طبيعة الظروف الراهنة ستفرض مناقشات لمشكلة سد النهضة، موضحًا أنها ستكون في إطار التفاهم والعلاقات، لافتا إلى أن تأكيد الرئيس السيسي، منذ أيام على أن جمهورية مصر. لن تحارب إثيوبيا أو السودان، كان بمثابة رسالة طمأنة ومحبة وسلام للجميع، وأثرت على الرأي العام في البلدين بشكل كبير

يذكر أنه كان من المفترض أن يلقي رئيس الوزراء الإثيوبي كلمة في البرلمان، وسط ردود فعل متباينة غلب عليها الغضب، لكن المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله، أن المجلس لم يخطر بالأمر، قب ان يؤكد عضو لجنة الشؤون الإفريقية اللواء حاتم بشات، إن الزيارة تم إلغاؤها، لا ستشعار ديسالين الحرج.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية عن الزيارة في بيان، وأنه سيتم خلالها بحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية بين الجانبين.

وعقد وزيرا خارجية البلدين محادثات قبيل الزيارة، وقالت جمهورية مصر. إنها ملتزمة باتفاق سابق لتقاسم النيل مع إثيوبيا والسودان.

وكان وزير المياه والري الإثيوبي، سلشي بقل، قد أكد يوم الجمعة الماضي، خلال استعراض أداء الوزارة أمام البرلمان، أن المفاوضات حول سد النهضة ترتكز على الاستخدام العادل للمياه، قائلا: "على الرغم من ضغوط القوى الخارجية فإن مرحلة بناء السد قد بلغت نسبة 63.87 %"، بحسب روسيا الان هذا "اليوم".

وشدد الوزير الإثيوبي، على أن موقف أديس أبابا، أثناء المفاوضات الجارية حول السد مع دول المصب "لم يتغير".

وتقدمت جمهورية مصر. بمقترح رسمي إلى الحكومة الإثيوبية، يقضي بإشراك البنك الدولي كـ"وسيط محايد" في ملف سد النهضة، وذلك خلال زيارة قام بها وزير الخارجية سامح شكري لأديس أبابا يوم 27 ديسمبر الماضي، استغرقت يومًا واحدًا.

والتقى شكري، خلال الزيارة رئيس وزراء إثيوبيا هيلا ديسالين، وعرض عليه المقترح في محاولة لإحياء المفاوضات التي توقفت تمامًا منذ إعلان فشلها وعدم التوصل لاتفاق في 13 نوفمبر الماضي، بعد رفض إثيوبيا والسودان للتقرير المبدئي للمكتب الاستشاري.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - رئيس وزراء إثيوبيا في القاهرة.. مشكلة «سد النهضة» تبحث عن انفراجة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا