ست البيت - تعرف على فوائد مغلي البقدونس -
ست البيت - حضري في المنزل غسولا طبيعيا للبشرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني

 

 

أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني
أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني

أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 07:25 صباحاً

أخبار أون لاين - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز الوضع المالي والاقتصادي اليمني، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، بإيداع بليوني دولار في حساب المصرف المركزي اليمني، بهدف حماية العملة المحلية، ليصبح مجموع الودائع في المصرف ثلاثة بلايين دولار.
ويأتي قرار الإيداع بعد ساعات على تأكيد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، دعم بلاده اليمن وقيادته الشرعية واقتصاده لتجاوز التحديات الراهنة، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ويعزز الدعم السعودي قدرة اليمن على مواجهة الأعباء الاقتصادية نتيجة انتهاكات ميليشيات الحوثيين التي تنهب مقدرات الدولة وتستولي على إيرادات المؤسسات الحكومية، بما في ذلك بيع المشتقات النفطية وتحصيل المبالغ بالريال اليمني، والتلاعب بسعر تعاملات العملات، ما أدى إلى تدهور أسعار تعاملات الريال وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك.
وتناقل ناشطون يمنيون في موقع «تويتر» أمس صورة لعملة مزوّرة من فئة 5000 ريال يمني، طبعها الحوثيون في صنعاء، علماً أن أعلى فئة في العملة اليمنية هي 1000 ريال.
وفي برقية شكر بعثها الرئيس هادي إلى خادم الحرمين، قال إن «المملكة كعادتها مع الشعب اليمني، تعمل على طمأنينته والحيلولة دون تدميره بسلاح الموت الذي تحمله الميليشيات ومن يمولها».
وأوضح نائب وزير المال اليمني منصور البطاني لقناة «العربية» أن «الوديعة السعودية لم تحدَد لها فترة زمنية، وهي أول وديعة احتياطية في المصرف المركزي اليمني منذ انتقاله إلى عدن»، لافتاً إلى أن «الوديعة السابقة نهبها الحوثيون».
وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر دعا «الحلفاء» في تغريدة على «تويتر» مساء الثلثاء، إلى «إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام... ما يعني إنقاذ اليمنيين من جوع محتم»، مشيراً إلى أن «قيمة الريال تدنّت كثيراً وأصبح كل 500 ريال يساوي دولاراًً».
في غضون ذلك، أكدت بريطانيا دعمها جهود السعودية في وقف تدفق الأسلحة إلى اليمن، وجددت إدانتها الشديدة لاستمرار إطلاق الصواريخ الباليستية الحوثية باتجاه المملكة. وأعربت وزيرة التنمية الدولية بيني موردانت تفهم بلادها قلق المملكة المشروع من الأوضاع في اليمن، وتعهدت «الاستمرار في دعم جهود السعودية لوقف التدفق غير القانوني للأسلحة إلى الأراضي اليمنية، من خلال دعم آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة».
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني تم نقلة لك من موقع سعورس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - بليونا دولار وديعة سعودية في المصرف المركزي اليمني و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا سعورس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا