أخبار عاجلة
أسعار النفط تحافظ على اتجاهها الصعودي -

التعليم العالي: وفرنا مليون سرنجة ذاتية التدمير بالمستشفيات الجامعية

التعليم العالي: وفرنا مليون سرنجة ذاتية التدمير بالمستشفيات الجامعية
التعليم العالي: وفرنا مليون سرنجة ذاتية التدمير بالمستشفيات الجامعية
أكد القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية الدكتور حسام عبدالغفار، أن سلامة ومأمونية الحقن هى احدى أهم الدعائم الرئيسية لخطة الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الدم، لذا فإنه قد تم إطلاق مشروع لتقييم مدى الاستفادة من استخدام السرنجات الآمنة في مستشفيات وأقسام الطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحقن الآمنة، في أحد فنادق القاهرة الآن، بحضور عدد من الوزراء ونواب الوزراء السابقين، وخبراء الصحة العامة ومكافحة العدوى.

ولفت عبد الغفار خلال كلمته بالمؤتمر الى أن وزارة التعليم العالي وفرت حوالي مليون سرنجة من مختلف المقاسات، سيتم توزيعها على أقسام ومستشفيات الطوارئ بـ13 جامعة هي: القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط والمنصورة والإسكندرية وبنها والمنيا وطنطا والفيوم وجنوب الوادي والأزهر بنين وبنات تكفي استهلاك هذه المستشفيات لمدة ثلاثة أشهر.

وكشف عبد الغفار أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على جعل مصر خالية من فيرس سي، وفِي إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تقديم خدمة طبية آمنة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، وكذلك سعيها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين في تلك المستشفيات.

وبين أن المجلس يقوم حاليا بتدريب العاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة لهذه الجامعات على أسلوب استخدام الحقن الآمن، حيث تقوم بعد ذلك فرق مكافحة العدوى بأمانة المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات بتحليل ودراسة فوائد استخدام الحقن الآمن مقارنة باستخدام الحقن العادية.

وأوضح أن استخدام الحقن العادية قد يتسبب في نقل العدوى من خلال الوخز بشكل خاطئ لمن يقوم باستخدام تلك الإبر، مؤكدا أن استخدام الحقن الآمنة يتميز بوجود آلية ذاتية يتم بها منع إمكانية تكرار استخدامها أو إصابة المستخدم بالوخز عن طريق الخطأ.

الخبر (التعليم العالي: وفرنا مليون سرنجة ذاتية التدمير بالمستشفيات الجامعية) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الرى: أفريقيا تعانى أزمات تدهور الأحواض المائية
التالى بورصة الدواجن.. ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء والأمهات