ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات

 

 

سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات
سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات

تشاهد - سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 11:11 صباحاً

اخبار اون لاين - أكدت إيفت شولتا سفيرة لاتفيا بالقاهرة، أن بلادها تسعي دائما إلي تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات حيث تضاعف التبادل التجاري بين البلدين ثلاث مرات في الخمس السنوات الماضية لتصبح لاتفيا أكبر شريك تجاري لمصر بين دول البلطيق، مشيرة إلي أن صادرات لاتفيا إلى جمهورية مصر. بلغت 40 مليون يورو في التسعة الأشهر الأولي من عام 2016 بينما الصادرات المصرية إلي لاتفيا وصلت 7ر1 مليون يورو عن نفس الفترة من العام الماضي .

وأضافت في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الان هذا "اليوم" أن جمهورية مصر. تصدر إلي لاتفيا الفواكهة والخضروات والأعشاب المجففة بينما استوردت من لاتفيا الاخشاب والمواد المرتبطة بها بنسبة 58 في المائة و المنتجات الغذائية بنسبة 35 في المائة لافتة إلي أن الأسماك المعلبة ومنتجات الشوفان اللاتفية أصبحت تتنافس مع العلامات التجارية المعروفة الأخري في المتاجر المصرية .

وأفادت بأن شركات تكنولوجيا الاتصالات اللاتفية قدمت حلولا للتعامل مع الاحتيال في بطاقات الائتمان في البنوك المصرية الكبري وبالتالي منعت هذا الاحتيال والغش بينما انتشر استخدام شاشات العرض لشركة بلامي للإعلان اللاتفية في شوارع القاهرة.

وقالت شولتا إن شركة القطارات " أر. في . أر " اللاتفية تسعي منذ الصيف الماضي للمنافسة من أجل توريد 700 عربة قطار لصالح هيئة السكك الحديدية في جمهورية مصر. في ضوء خبرتها الطويلة كأحد أكبر منتجي القطارات الكهربائية والديزل والترام في الاتحاد السوفيتي السابق ويمكن لها ليس فقط توريد القطارات لمصر ولكن نقل المعرفة لتشييد القطارات.

وأشارت إلي أن هناك 44 طالبا مصريا يدرسون في المعاهد العليا في لاتفيا خاصة في تخصصات الهندسة وتكنولوجيات المعلومات وأن نظام التعليم متميز هناك في ضوء عضويتها في عملية بولونيا التعليمية التي تضمن معايير الجودة والاعتراف بشهاداتها في جميع دول الاتحاد الأوروبي مضيفة أن التعاون الثنائي في مجال التعليم شهد نشطا كبيرا حيث تم التوقيع علي 11 مذكرة تفاهم بين الجامعات المصرية واللاتفية وأن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحى وجه الدعوة لنظيره اللاتفي لزيارة جمهورية مصر. هذا العام .

وعن الزيارات المتبادلة ، قالت شولتا إن العام الماضي شهد زيارات مكثفة حيث زار وفد مصري من وزارتي النقل والانتاج الحربي وهيئة السكك الحديدية ريجا في مارس الماضي بهدف التعرف علي خبرة لاتفيا في مجال اللوجستيات والنقل خاصة في قطاع السكك الحديدية وزيارة الدكتور أشرف حاتم أمين العام المجلس الاعلي للجامعات إلي لاتفيا بينما زار وزير النقل اللاتفي جمهورية مصر. في أكتوبر الماضي لبحث سبل تعزيز التعاون.

وعن التعاون الثقافي ، نوهت إلي أن المخرج السينمائي اللاتفي ديفيس شومانس شارك بفيلمه " المنفي " في مهرجان القاهرة السينمائي في نوفمبر الماضي وحصل علي جائزة أفضل فيلم من ضمن 12 فيلما عرض في أسبوع النقاد الدوليين ، موضحة أن السفارة ساهمت في طبع الطبعة الثانية من اللغة العربية لكتاب " أمراة من لاتفيا " للكاتبة الشهيرة ساندرا كالنيتى وهو الكتاب الأدبي الوحيد اللاتفي مترجم إلي اللغة العربية في جمهورية مصر..

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سفيرة لاتفيا بالقاهرة : نسعي دائما لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر. في كافة المجالات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا - «Xiaomi» تطلق نظارتها الافتراضية «Mi VR Play 2» مقابل 250 جنيها
التالى محافظات مصر - مصرع طفلتين باختناق لتسرب الغاز خلال الاستحمام في الشرقية

 

 

 

حكاية مصرية