أخبار عاجلة
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقدم لـ"جائزة التميز" لمدة شهر

جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقدم لـ"جائزة التميز" لمدة شهر
جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقدم لـ"جائزة التميز" لمدة شهر
أعلنت جمعية التطوير والتنمية عن فتح باب التقدم لمسابقة "جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني" لمدة شهر ؛ وذلك للعام الثالث على التوالي.

وتهدف الجائزة ، التي تقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ، إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتكون أحد سواعد البناء والتنمية بالمجتمع المصري وذلك من خلال تكريم النماذج الناجحة ونشر ثقافة إدارة المشروعات بكفائة وصولًا للتنمية المستدامة.

وقال محمد فاروق رئيس مجلس إدارة الجمعية ، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، إنه سيتم منح أفضل 4 جمعيات جوائز مالية وشهادات التميز .. كما سيتم منح الجمعيات التي اجتازت مراحل التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.

وعن معايير وشروط المسابقة للحصول على جائزة التميز..أوضح فاروق أن الجمعية وضعت معايير لتقييم العروض المقدمة من حيث معدل الابتكار وتأثير المشروعات أو الخدمات على المجتمع ومرحلتي التخطيط والتنفيذ بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضًا الاستدامة والاستمرارية.

وشدد على أنه يجب على الجمعيات الفائزة الحصول على نسبة لا تقل عن 80% في كل مرحلة من مراحل التقييم، كما يجب علي الجمعيات المتقدمة لنيل الجائزة أن تكون مشهرة بوزارة التضامن ولديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للسنتين الأخيرتين ولديها عمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)ولديها سابقة أعمال لمشروعات وبرامج تنموية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية : إن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ضلعا أساسيا من أضلاع التنمية في المجتمع المصري.. مشيرا إلى أن الجمعيات الصغيرة لها نفس فرصة الجمعيات الكبيرة فالتقييم لا يتعلق بمساحة الانتشار بقدر ما يتعلق بعمل الجمعية وخدمتها للمجتمع.

ومن جانبه .. أكد أيمن عبدالموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي على حرص الوزارة لدعم أية مبادرة تتعلق بالعمل الأهلي خاصة خلال السنوات الأربع الأخيرة ..كما أن الوزارة غيرت من نهج صندوق إعانة الجمعيات من مجرد ممول أو معين للجمعيات إلى طرح مبادرات تنموية على أن تقوم الجمعيات بتنفيذها كمبادرة سكن كريم أو مبادرة فرصة ومبادرة 2 كفاية.

يذكر أن جمعية التطوير والتنمية أطلقت جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016 وتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل حضرته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تم تسليم جوائز مالية للجمعيات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى وحصلت 7 جمعيات على جوائز عينية وشهادات تقدير.

الخبر (جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقدم لـ"جائزة التميز" لمدة شهر) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي برئاسة مصرية ..صور
التالى ‏السيسى يتلقى أسئلة المواطنين لمدة 3 أيام ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"