ست البيت - حضري كفتة البطاطس بالجبن الشهي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس

 

 

أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس
أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس

أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 01:56 مساءً

الواقع اون لاين - استعرض مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الدور السياسي لاستعادة الوعي بقضية القدس والتأكيد على عروبتها، وحماية المسجد الأقصى من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا بالعمل على لم الشمل العربي والفلسطيني والتنسيق بين مؤسسات العمل العربي المشترك لدعم القدس.

جاء ذلك خلال فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني للمؤتمر، الان هذا "اليوم" الخميس، المنعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، وشخصيات دينية وسياسية وخبراء من نحو 68 دولة.

وأكد عبد العزيز التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، أهمية استعادة الوعي المؤثر دوليا بقضية القدس، والوقوف ضد مناورات تزوير قضية القدس ومخالفة قرارات الأمم المتحدة، مبينا أن استعادة الوعي مهمة أصحاب القضية على الأرض أهل القدس وبمساندة العالم كله.

وبدوره، أشاد السفير مصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية السوداني السابق، بدور الأزهر لدعم قضية القدس والمسجد الأقصى، موضحا أهمية المؤتمر لدق ناقوس الخطر لتلك القضية مع بدء إجراءات التقسيم للمنطقة مما يستدعى تعزيز الجهود العربية والإسلامية ومواجهة تلك الأزمة.

وأعرب إسماعيل عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات لدعم الأقصى لكون المؤتمر بمصر وبرعاية السيسي وبدعم من الأزهر الشريف.

وأدان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنقل سفارة بلاده للقدس، مطالبا باستعادة وعي الأمة بقضية القدس من خلال توحيد الصف العربي والفلسطيني وإزالة الخلافات مع استعادة الدور العربي إقليميا، وتعظيم دور اليهود المساندين لقضية القدس، والتواصل مع الدول الأوروبية والغربية والمؤسسات البرلمانية والمجتمعية لشرح أبعاد قضية القدس.

وأشار وزير الخارجية السوداني السابق إلى أهمية رفع مستوى الوعي السياسي لأبناء الأمة العربية بقضية القدس، وتوظيف الإعلام العربي والإسلامي بشكل قوي لخدمة قضايا الأمة وأهمها القدس، والتواصل مع الشباب وتحفيزهم وتوعيتهم بالقدس، مبينا أن القدس جزء من الوجدان العربي والإسلامي والمسيحي.

ولفت إلى أن ما تتعرض له الأمة من انتكاسات بسبب ضعف دولها وليس بقوة عدوها، منوها بضرورة التفريق بين حق المقاومة ضد العدو وبين الإرهاب الذي يعتدي على الآمنين.

من جانبها، أشارت فاديا كيوان، المدير السابق لمعهد العلوم السياسية بجامعة القديس يوسف بلبنان، إلى ما وصفته بالوهن السياسي العربي من خلال الحروب التي أنهكت بعض الدول، مطالبة برؤية وقيادة سياسية حكيمة، ولم الشمل العربي والفلسطيني، وتشكيل كتلة عربية قوية من خلال التنسيق بين مؤسسات العمل العربي المشترك تواجه المتغير في السياسة الأمريكية، وآخرها قرار نقل السفارة للقدس.

وطالبت كيوان، بحركة دبلوماسية وبالتعاون بين القادة العرب للعمل على حشد الدعم الدولي للقدس والأقصى.

من جانبه، أكد مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية السابق، أهمية التنوير والعلم والمعرفة للتوعية بالقدس مع الوعي بالمتغيرات التي تحيط بالأمة العربية والعمل على مواجهتها، والحد من آثارها السلبية على نصرة قضايانا وأهمها القدس.

وأشار حجازي إلى أهمية وضع أطروحة إسلامية جادة ترقى بالسياسة وبدور الاقتصاد وتهتم بالاختلاف وتدعم التعاون والإبداع، والعمل على تطوير نظم الثقافة والتعليم، مشيرا إلى دور الأزهر العالمي لدعم القضية الفلسطينية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - «الأزهر العالمي»: يجب توحيد الصفين العربي والفلسطيني لنصرة القدس و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - رئيس البرلمان الدولي لـ"أبو العينين": نرفض أي حل منفرد لقضية فلسطين وعلى إسرائيل احترام القرارات الدولية
التالى أخبار مصرية - بالفيديو.. القوات المسلحة تواصل استهداف العناصر الإرهابية في سيناء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا