ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج»

 

 

أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج»
أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج»

أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 10:24 صباحاً

أخبار أون لاين - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج»

_ هيا السعيد نظم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية حلقة نقاش بعنوان: "الأمن في منطقة الخليج والعلاقات الخليجية-الصينية"، يوم امس، بحضور رئيس مجلس الإدارة الأمير تركي الفيصل، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هواشين. وعدد من الأكاديميين والمتخصصين في الشؤون السياسية والدبلوماسية، وذلك ضمن فعاليات الحوار الثقافي السعودي-الصيني الذي ينظمه المركز هذه الايام.
وشارك في حلقة النقاش وفدا من جامعة بكين يضم كلا من د. وانج جيسه، البروفسور في قسم الدراسات الدولية ورئيس معهد الدراسات الدولية والإستراتيجية في جامعة بكين، والبروفسور وو بنجبنج، من قسم اللغة العربية في جامعة بكين، إضافة إلى محمد السديري، رئيس وحدة الدراسات الآسيوية بمركز الملك فيصل للبحوث، وأدارها الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية د. سعود السرحان. وتحدث في بداية حلقة النقاش د. وانج جيسه، عن التحديات التي تواجه الصين، والتغيرات الكبيرة التي تطرأ على الصين داخليا، وتواجه علاقاتها خارجيا، وكذلك عن السياسة الخارجية الصينية الجديدة، وعن العلاقات الصينية - الخليجية وسبل تطويرها، وقال بأن الصين بحاجة إلى بناء الثقة المتبادلة مع شركائها في مجلس التعاون الخليجي. مؤكدا على تطور علاقات الصين مع السعودية ودوّل مجلس التعاون وأنها سوف تستمر وتتطور بشكل إيجابي مستقبلا.
وشدد د. وو بنجبنج على أهمية برامج التحول الصناعي والتركيز على التنمية، وأن ذلك هو الحل الأكثر أهمية لمعالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في المنطقة، مضيفا بأن من ملامح السياسة الصينية الجديدة الإيمان بالمستقبل المشترك للجميع، وبعالم متعدد الأقطاب قائم على مزيد من التعاون لتحقيق التنمية والاستقرار وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
في حين تحدث الباحث محمد السديري عن ملامح التحديث والفكر السياسي في الصين، مستعرضا الاطروحات الفكرية على المستوى السياسي وطريقة الحكم، والتي تتجاذبها أربعة تيارات فكرية حالية حول الأسلوب الديمقراطي الأمثل لقيادة الصين، وهي: الديموقراطية النخبوية، والكنفوشية الثيوقراطية، والقومية العرقية والعصر الأصفر، والأصولية الشيوعية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج» تم نقلة لك من موقع سعورس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - الحوار الثقافي «السعودي - الصيني» يناقش «أمن الخليج» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا سعورس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات مصر - مؤتمر جماهيري لدعم السيسي بحضور المحافظ في الإسماعيلية (صور)
التالى محافظات مصر - 280 شابا يشاركون في الماراثون الرياضي بملوي في المنيا (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا