سيارات - نيسان تطرح سيارة بقوة 600 حصان (صور) -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب»

 

 

أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب»
أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب»

أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 19 يناير 2018 02:20 صباحاً

الواقع اون لاين - نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مقطع فيديو حمل عنوان « حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب» عبر الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. 

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس في جلسة "محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية"، وذلك في إطار فعاليات الان هذا "اليوم" الثاني لمؤتمر "حكاية وطن" المنعقد خلال الفترة ١٧-١٩ يناير الجاري بالقاهرة، وذلك بحضور السيد/ طارق عامر محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والصحة، والتجارة والصناعة، والمالية، والتموين، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط، بالإضافة إلى عدد من المسئولين والخبراء الاقتصاديين وقيادات المجتمع المدني.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس شاهد في بداية الجلسة فيلمًا تسجيليًا يعرض الإصلاحات التي تمت في مجال الاقتصاد والعدالة الاجتماعية خلال السنوات الأربع الماضية، لمواجهة التحديات التي واجهت الاقتصاد ومن بينها انخفاض معدل النمو الاقتصادي وزيادة معدلات البطالة وعجز الميزان التجاري وأزمة النقد الأجنبي وغيرها من الصعوبات التي عانى منها الاقتصاد المصري لسنوات طويلة، والتي تم التغلب على العديد منها كنتيجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الجذري الذي تم خلاله تحرير أسعار الصرف، وإصلاح السياسات الضريبية والمالية والنقدية، وإصدار قانون الاستثمار والتراخيص الصناعية وغير ذلك من الإصلاحات لتتحسن المؤشرات الاقتصادية بشكل ملموس، وترتفع معدلات النمو والتشغيل، ويتجاوز احتياطي الدولة من النقد الأجنبي ٣٧ مليار دولار، مقارنة بـ ١٦ مليار دولار عام ٢٠١٤، فضلًا عن جهود تعزيز العدالة الاجتماعية سواء من خلال معاش تكافل وكرامة، وإصدار قانون التأمين الصحي الجديد، وغير ذلك من الإجراءات.

وقد قام الرئيس بمداخلة أوضح فيها أن الهدف من هذه اللقاءات هو التوعية بالواقع الحقيقي في جمهورية مصر. لتحقيق التكامل بين رؤية المواطنين والدولة للواقع، مشيرًا إلى أن الحكومة بمفردها لا تستطيع مواجهة التحديات الضخمة بدون مشاركة ودعم المواطنين.

وأشار الرئيس إلى أن مشكلة الاقتصاد المصري عميقة وممتدة عبر عقود طويلة، وأن مواجهة هذه المشكلة تطلبت تنفيذ برنامج حقيقي للإصلاح الاقتصادي للتعامل مع مشكلات دولة يصل حجم سكانها إلى ١٠٠ مليون نسمة مما يتطلب موازنة عامة لا تقل عن ١٨ تريليون جنيه، مقارنة بالموازنة الحالية التي لا تتجاوز تريليون جنيه فقط، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود بشكل مكثف من الحكومة والمواطنين، والإصرار على التغلب على التحديات وتغيير الواقع.

وأشار الرئيس أن الدولة ملتزمة بتحقيق العدالة الاجتماعية مع ضرورة زيادة الوعي بكيفية تدبير الموارد اللازمة لتحقيقها، وإدراك أن توفيرهذه الموارد مسئولية مشتركة، مشيرًا إلى أنه تمت زيادة المرتبات بقيمة ١٥٠ مليار جنيه تقوم الدولة باقتراضهم سنويًا مما يتسبب في زيادة الدين بشكل مضطرد، وأكد السيد الرئيس أن الهدف من نشر هذه المعلومات هو زيادة الوعي الحقيقي بحجم التحديات التي تواجه الدولة، وأن الإصلاح الاقتصادي الحتمي الجاري تنفيذه ما كان له أن يتأخر أكثر من ذلك، وإلا ما استطاعت الدولة الوفاء بالتزاماتها ووضع الأساس لتحقيق نهضة اقتصادية حقيقية، مؤكدًا أن اصطفاف الشعب المصري وتماسكه ووحدته شرط أساسي لتحسين أوضاع الاقتصاد ومجابهة أية تحديات.

وأوضح الرئيس أن ما حدث لقطاع السياحة كان مخططًا لإيذاء جمهورية مصر.، حيث تسبب في فقدان ما يقرب من ١٠٠ مليار دولار في ٦ سنوات مما فاقم مشكلة الاقتصاد، مؤكدًا أن الهدف من ذلك هو محاولة إسقاط الدولة، الأمر الذي يستوجب وعي الشعب بهذه المحاولات لعدم إعطائها فرصة النجاح، ومشيرًا إلى ضرورة قيام جميع المواطنين وليس الأجهزة الأمنية فقط بحماية السياحة باعتبارها مصدر هام للدخل القومي، كما نوه الرئيس إلى قيام الدول الشقيقة بمساعدة جمهورية مصر. في الظروف الصعبة التي أعقبت ثورة الثلاثين من يونيو، متوجهًا بالشكر والتقدير لهم لمساندة جمهورية مصر. في هذه الأوقات.

وذكر السفير بسام راضي أن الجلسة شهدت قيام عدد من الوزراء بعرض التطورات على مساريّ الإصلاح الاقتصادي وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وخاصة فيما يتعلق بمعاش تكافل وكرامة والذي يستفيد منه ما يزيد على مليونيّ أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، وكذا زيادة نصيب الفرد في دعم بطاقة التموين والذي وصل إلى ٨٥ مليار جنيه بعد زيادة نصيب الفرد من ٢١ إلى ٥٠ جنيه، فضلًا عن جهود تنظيم التجارة الداخلية لضبط الأسعار.

وردًا على استفسار بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء إعلان عام ٢٠١٨ عامًا لهم، أشار السيد الرئيس إلى أن جميع المدن الجديدة تراعي في تصميماتها ذوي الاحتياجات الخاصة والتسهيل عليهم، كما وجه السيد الرئيس بتخصيص مليار جنيه من صندوق "تحيا جمهورية مصر." بغرض الكشف المبكر عن أمراض العيون، فضلًا عن دراسة إمكانية إنشاء صندوق خيري لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قام الرئيس بالرد على عدد من استفسارات المواطنين التي وردت حول مختلف الموضوعات، حيث أوضح سيادته توفر إرادة سياسية قاطعة لمواجهة الفساد دون استثناء وعلى كافة المستويات، كما نفى السيد الرئيس وجود نية لإلغاء بطاقات التموين ودعم الخبز محذرًا من تصديق وترديد الشائعات التي تهدف للتأثير السلبي على الروح المعنوية للشعب المصري، وأوضح السيد الرئيس أن عودة السياحة بقوة يتطلب مستوى مرتفعًا من الاستقرار الأمني وهي مسئولية الجميع سواء الأجهزة المعنية أو المواطنين، مؤكدًا أن الدولة تطبق أعلى درجات الأمان في المقاصد السياحية والمطارات في جمهورية مصر. طبقًا للإمكانيات المتاحة، وذكر السيد الرئيس كذلك أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب يستهدف تجهيز كوادر شابة لقيادة مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أهمية الإحاطة الشاملة بالواقع في جمهورية مصر. وتكلفة الإصلاح المطلوب في كافة المجالات.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب» تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - صفحة الرئيس تبث فيديو «حكاية وطن .. حكاية بطلها شعب» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا