أخبار عاجلة
إنييستا يعد من اليابان بـ"غزو آسيا" -
"ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية -

بعد مجزرة غزة.. مصر تحذر من خطورة التصعيد ضد المدنيين

بعد مجزرة غزة.. مصر تحذر من خطورة التصعيد ضد المدنيين
بعد مجزرة غزة.. مصر تحذر من خطورة التصعيد ضد المدنيين

أدانت مصر، استهداف المدنيين الفلسطينيين "العزل" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن وقوع 41 شهيدًا حتى الآن، وما يزيد عن 2000 مصاب.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليوم الاثنين، وأكد على رفض مصر القاطع لاستخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة، محذرًا من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وشدد البيان على دعم مصر الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 41 شهيدًا وأكثر من 2000 مصابًا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات على الشريط الحدودي للقطاع، أثناء مشاركتهم في "مسيرات العودة الكبرى"، وفقًا للتليفزيون المصري. 

ووجه وزير الصحة الفلسطيني، الدكتور جواد عوتد، اليوم، نداء عاجلا إلى دول العالم ومنظماته للعمل على وقف، ما وصفها، بالـ"مجزرة" التي تقترفها إسرائيل ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل. 
 
وقال عواد في بيان: "على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الإنسان، الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، كما طالب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للعمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية"، وفقا لسبوتنيك. 

 وأشار وزير الصحة إلى أن "عدد الشهداء والمصابين في ازدياد مضطرد، وهو مؤشر خطير يكشف عن نية إسرائيلية لإيقاع أكبر قدر من الضحايا في صفوف المتظاهرين المدنيين".  

الخبر (بعد مجزرة غزة.. مصر تحذر من خطورة التصعيد ضد المدنيين) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة تخسر 9 مليارات جنيه ومؤشرها الرئيسي يتراجع 1.16%
التالى مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون هيئة تنمية الصعيد