ست البيت - شاهد... موضة المحجبات فى ربيع 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

" عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية

 

 

" عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية
" عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية

تشاهد - " عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:09 مساءً

اخبار اون لاين - طالب أيمن عقيل رئيس مؤسسة" ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ، بتغليظ عقوبة الاشتراك في عملية نقل الأعضاء البشرية الواردة في القانون 5 لسنة 2010 وطالب أن يقوم البرلمان باقتصار التبرع على الأقارب فقط، بالإضافة لحذف المادة المتعلقة بجواز التبرع لغير الأقارب.

كما طالب" عقيل" باستحداث هيئة خاصة بكشف وتتبع المتاجرة بالأعضاء البشرية، على أن يكون للهيئة مجموعة من الصلاحيات التي تساعدها في الكشف عن شبكات الاتجار بالأعضاء البشرية.

جاء ذلك من خلال إصدار  "وحدة تحليل السياسة العامة وحقوق الإنسان" بالمؤسسة ورقة تحليل سياسات جديدة بعنوان "تجارة الأعضاء البشرية .. رؤية لتطوير التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة الظاهرة", تأتي هذه الورقة وفي إطار اهتمام الوحدة بالتوصيات التي تم تقديمها لمصر في ضوء الاستعراض الدوري الشامل وموقف الحكومة المصرية من التوصيات وفي ضوء تنفيذ المؤسسة لمشروع "الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية"، الممول من الاتحاد الأوروبي خلال 2016-2017.

و قامت المؤسسة بتسليط الضوء علي تلك القضية من خلال ورقة توضح أهم الإشكاليات لظاهرة نقل الأعضاء خارج إطار القانون وهو ما ينطوي يندرج مسمي الاتجار بالبشر.

كما تناولت الورقة نقاط أخري مهمة حيث عرضت في محورها الأول جانب نظري عن ظاهرة تجارة الأعضاء البشرية وجواز التبرع، ثم عرض التشريعات والقوانين التي تتصدي لهذه التجارة المحرمة، واشتمل المحور الثاني للورقة واقع تجارة الأعضاء البشرية بمصر، من حيث الأسباب والإحصائيات، وكذلك النتائج المترتبة على انتشار هذه الظاهرة سواء على ضحية الاتجار أو علي الدولة، وفي المحور الأخير، طرحت الورقة رؤية لكيفية التصدي ومنع الاتجار بالأعضاء البشرية في جمهورية مصر..

وقد خلصت الورقة إلي مجموعة من التوصيات ومنها أرجاء كافة عمليات نقل الأعضاء إلي مركز واحد متخصص لنقل الأعضاء البشرية يعمل تحت إشراف مباشر لوزارة الصحة.

واختتمت الورقة التوصيات بمجموعة من التوصيات المتعلقة بحملات التوعية الإعلامية عن خطورة عمليات نقل الأعضاء خارج إطار القانون، وطالبت الورقة أيضا وزارة الصحة بتنفيذ حملات توعية وتثقيف حول الأطر القانونية الصحية لعمليات نقل الأعضاء.

يذكر أن جمهورية مصر. قد وافقت علي "12 توصية لمكافحة الاتجار بالبشر، ضمن 223 توصية قدمتها الأمم المتحدة من خلال برنامج الاستعراض الدوري الشامل".

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - " عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - " عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر " عقيل " يطالب بتغليظ عقوبة الاتجار في الأعضاء البشرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - حلقات ذكر ورقص احتفالا بمولد السيدة زينب
التالى محافظات مصر - محافظ الوادي الجديد يوجه بتركيب مظلات حفاظا على رجال المرور

 

 

 

حكاية مصرية