ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس

 

 

أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس
أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس

أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 03:03 صباحاً

الواقع اون لاين - قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك 6 مواد في الدستور تحتاج إلى تعديل، مضيفًا أن مقترحاته بتعديل هذه المواد لاقت قبولًا مبدئيًا من قبل ائتلاف دعم مصر.

وأضاف «نصر الدين»، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء السبت، أنه اقترح تعديل المادة 140 من الدستور الخاصة بفترة الرئاسة، لمدها إلى 6 أعوام بدلًا من 4 أعوام، مع الإبقاء على الفترتين، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية في مدة الرئاسة تهدف إلى تحقيق خطط طموحة من أجل الوطن.

وتابع أنه يجب إلغاء المادة 107 الخاصة بفصل محكمة النقض في صحة عضوية مجلس النواب، الذي يتعارض مع المادة 210 التي تعطي البرلمان حق النظر في كل ما يتعلق بعضوية أعضائه عقب إعلان النتيجة.

وأكمل أنه طالب أيضًا بتعديل المادة 103 التي تنص على ضرورة تفرغ عضو مجلس النواب لمهمام العضوية؛ لما يتخالف ذلك مع طبيعة عمل بعض النواب، التي تُلزمهم باستمرار مزاولة عملهم.

وأوضح أن مطالبته بتعديل المادة 146 جاء لإلزام الحكومة بفترة زمنية محددة لتقديم برنامجها، وتفاديًا لحل المجلس وإدخال الدولة في أزمة فراغ دستوري قد يؤدى إلى أزمات الدولة في غني عنها.

واستطرد أنه طالب أيضًا بتعديل المادة 147 التي تنص على ضرورة موافقة أغلبية البرلمان على إعفاء الحكومة من أداء عملها، موضحًا أن التعديل يتضمن تداول هذا الأمر بين الرئيس ورئيس مجلس الوزراء، من دون اللجوء لمجلس النواب.

وأشار إلى التعديل المقترح إجراءه على المادة 190، موضحًا أن التعديل لا يغير من محتوى المادة بل يضيف لها فقرة جديدة وهي «مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي يختص مجلس الدولة بمراجعتها وصياغتها هي التشريعات الحكومية، وذلك قبل عرضها على البرلمان».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - برلماني: مقترح تعديل مدة الرئاسة يلقى قبولا داخل المجلس و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصر - جمال عبد الرحيم: حجب المواقع يُسيء إلى سمعة جمهورية مصر. ويُشرد الصحفيين
التالى أخبار مصرية - وزراء خارجية جمهورية مصر. وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون الثلاثى

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا