ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

"الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير

 

 

"الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير
"الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير

تشاهد - "الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:36 مساءً

اخبار اون لاين - قال شعبان عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للآثار المستردة بوزارة الآثار، إن الوزارة تجهز لتنظيم معرض للآثار التي تم استردادها منذ 2002، وذلك بمناسبة مرور 15 عام علي إنشاء الإدارة. وأضاف: «نعد حالياً كتالوج بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية يضم القطع المستردة، وتاريخ كل قطعة وقصة استردادها».
وكشف عن استرداد جمهورية مصر. 1500 قطعة أثرية من الخارج منذ ثورة 25 يناير، لافتاً إلى أنه خلال 2016 تم استرداد 409 قطع أثرية، وهي كالتالي: «49 من سويسرا، 5 من أمريكا، 45 من فرنسا، 340 من الأردن، قطعتين من إسرائيل، 15 من انجلترا، قطعتين من الإمارات، قطعتين من بلجيكا، قطعتين من ألمانيا».
وأضاف: «ما ميز 2016 في مجال استرداد الآثار هو استرداد قطع من دول لم تكن قوانينها تسمح بذلك كأمريكا والأردن»، لافتاً إلى أن جمهورية مصر. وقعت في نهاية العام الماضي اتفاقية تعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لوضع قيود وقواعد والتزامات لمنع الاتجار غير الشرعي في الآثار، وتعتبر هذه أول اتفاقية من نوعها تبرمها «واشنطن» مع دولة أفريقية وشرق أوسطية، وهو ما سيتضح أثره خلال الفترة المقبلة.
فيما قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، في تصريح صحفي، إن معظم سرقات الآثار من خلال الحفر خلسة في بعض المناطق الأثرية وليس من مخازن الآثار، مشيرًا إلى أن إدارة المضبوطات أبلغته بأنه يتم ضبط من ألفين إلى 3 آلاف قطعة آثار مهربة للخارج سنويًا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - "الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - "الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر "الآثار" تسترد 1500 قطعة مهربة منذ ثورة يناير و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بابا الفاتيكان يصل صباح اليوم إلي مصر بأول زيارة رسمية له
التالى زيارة البابا الفاتيكان للقاهرة وبرنامج هذه الزيارة

 

 

 

حكاية مصرية