ست البيت - شاهد... موضة المحجبات فى ربيع 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة

 

 

بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة
بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة

تشاهد - بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:41 مساءً

اخبار اون لاين - قال الدكتور أحمد العرجاوي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مشروع قانون التأمين الصحي الشامل يستهدف كل فئات الشعب المصري، وهو أحد الحلول الأساسية اللازمة لإصلاح المنظومة الصحية في جمهورية مصر..

وأضاف «العرجاوي»، خلال مقابلة له مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الان هذا "اليوم" الأحد، أن إصدار القانون تأخر كثيرًا، لأنه بمثابة التطبيق الصحيح لأي حلول أو مقتراحات لإصلاح المنظومة، مؤكدًا أن "القانون الجديد يختلف بشكل جزئي وكلي عما هو موجود حاليًا، فهو يفصل جهات التمويل عن جهات تقديم الخدمة".

وأشار إلى أن "المشروع ينص على أن هيئة الرعاية الصحية هى الجهة المنوطة بتقديم الخدمة الصحية وتتبع وزارة الصحة، وهيئة التمويل تكون خاضعة لرئاسة مجلس الوزارء بشكل مباشر، فيما تتبع هيئة الرقابة والجودة المسؤولة عن جودة الخدمات الصحية، رئاسة الجمهورية".

وأوضح أن أسباب تأخر إصدار القانون هو عدم توافر ميزانية كافية لتطبيقه، فهو يستلزم ميزانية تقارب 90 مليار جنيه، وهي القيمة المخصصة لوزارة الصحة من ميزانية الدولة بنسبة 3% من إجمالي الإنتاج المحلي، وفقًا للنص الدستوري، مشددًا على ضرورة تطوير البنية التحتية والأساسية لمنظومة الصحة في جمهورية مصر. حتى يتم تطبيق القانون.

وأوضح أن "القانون سيكون إجباري وليس اختياري، وقيمة الاختيار تبلغ 4% من حجم الدخل، فيما سيتحمل الموظف 1% فقط من قيمة الاشتراك وتتحمل الدولة الـ3%، والقادرين يتحملوا تكلفة الـ4% من حجم الدخل، ولا بد من وجود آلية تمكن من تحديد دخل كل الفئات الأعلى دخلًا".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر بالفيديو.. «صحة النواب»: «التأمين الصحي» أحد الحلول الأساسية لإصلاح المنظومة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الرئيس السيسي: بناء جمهورية مصر. سيتم بقوة وحماس شبابها
التالى محافظات مصر - محافظ الوادي الجديد يوجه بتركيب مظلات حفاظا على رجال المرور

 

 

 

حكاية مصرية