ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو)

 

 

محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو)
محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو)

محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 07:41 صباحاً

الواقع اون لاين - بدأت مديرية التربية والتعليم بالفيوم في تطوير التعليم الصناعي منذ عام 2013 كاستثمار في الموارد البشرية للنهوض بالبلاد، ومن بين خطة المديرية في التطوير رعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم والتسويق لأفكار المبدعين الابتكارية من أبناء التعليم الفني.

جهاز التحكم المنطقي
وفي منتصف 2013 أعلنت مديرية التربية والتعليم، أن معلمي وموجهي قسم الكهرباء بالتعليم الصناعى تمكنوا من ابتكار جهاز يتحكم في إدارة الآلات في المصانع والشركات.

ويتحكم الجهاز الذي حمل اسم التحكم المنطقى (p l c) أيضا في مراقبة الجودة في المصانع وفى الكهرباء، وهو عبارة عن آلة إلكترونية متخصصة في أعمال التحكم بالوقت ومراقبة العمليات الصناعية وتنفيذ تعليمات تخزن كبرنامج في ذاكرته وله صفات مشتركة مع آلات معالجة البيانات ولكنه يختلف عن الحاسب الآلى الذي يستخدم في المتاجر والشركات.

إشارة مرور منخفضة التكاليف
وخلال الأسبوع الماضي نظمت إدارة رعاية الموهوبين والتعليم الذكي معرضا للمبتكرين من طلاب التعليم الفني، وعرض فيه عبد الله شعبان سالم سعداوي الطالب بمدرسة طامية الصناعية، جهاز لإشارة المرور تكلفته لا تزيد عن 400 جنيها، وسهل الصيانة وتكاد تكون نسبة أعطاله صفرا ويصلح للتقاطعات والميادين.

ريبوت المطافئ
كما استلهم الطالب محمد محمود إبراهيم، الطالب بالمدرسة الثانوية الميكانيكية العسكرية، من حريق العتبة فكرة لريبوت يستخدم في إطفاء الحرائق، واستخدم في ذلك خامات مقاومة للحريق.

وتم إنتاج نموذج مصغر من الروبوت بالفعل وحصل على براءة الاختراع، وهو جهاز متحرك يحمل اسطوانة إطفاء يتوقف حجمها على حجمه، فهو قادر على حمل كافة الأحجام، ومزود بخلايا استشعار الحرارة ترسل تعليمات بدء التشغيل للجهاز بمجرد الإحساس بالحريق، وهي مبرمجة على درجة حرارة 390 فهرنهايت، ويتحمل حتى 2000 درجة، ويتحرك الجهاز بسرعة 20 سنتيمتر في الثانية ليتمكن من إتقان عملية الإطفاء.

ويتم التحكم في الجهاز عن طريق أبلكيشن على هاتف محمول من أي مكان في العالم مزود بشبكة إنترنت، ومن الممكن التحكم فيه أيضا بالبلوتوث في المسافات القريبة التي لا يوجد بها شبكات إنترنت.

 

مركب للقضاء على البلهارسيا
أما مروة منصور شعبان الطالبة بالصف الثالث الثانوي الصناعي بالمدرسة الصناعية للبنات بحي الحادقة بمدينة الفيوم، فاكتشفت مادة طبيعية تقضي على دودة البلهارسيا تماما بدون آثار جانبية.

والمركب الذي يحتوي على مادة الكلوروفيل الطبيعية، يقضي على العائل الأساسي لدودة البلهارسيا، وبالتالي لا تجد الدودة مقوم استمرار حياتها، فيتم تدميرها تماما دون آثار جانبية تضر بالمجري المائي الذي ترش به، وتحافظ على الثروة السمكية.

والطالبة مازالت في المراحل الأخيرة للتطبيق التجريبي على عينات محدودة، وخلال الأشهر المقبلة يتم التطبيق بشكل موسع على مجاري مائية مصابة، لتحديد معدل النجاح على أرض الواقع لتسجيل براءة الاختراع.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو) تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - ابتكارات التعليم الفني بالفيوم تبحث عن رعاية (فيديو) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات مصر - إقامة 3 محطات وقود بطريق «الفرافرة– ديروط» في الوادي الجديد
التالى محافظات مصر - رابطة المرأة العربية بالوادي الجديد تنظم ورشة عن تدوير مخلفات المنزل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا