أخبار عاجلة
وصول مليوني شخص مكة لأداء مناسك الحج -

دبلوماسي يكشف سلاحا قويا في يد العرب لإنقاذ فلسطين من الاحتلال

دبلوماسي يكشف سلاحا قويا في يد العرب لإنقاذ فلسطين من الاحتلال
دبلوماسي يكشف سلاحا قويا في يد العرب لإنقاذ فلسطين من الاحتلال
قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن المؤسسات الدولية لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية، وفي المقابل فإن العرب يمتلكون سلاحا يمكنهم من إنقاذ فلسطين من براثن الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «حسن» في تصريح لـ«صدى البلد» أن المحكمة الجنائية الدولية لم تدخل على خط الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى الآن؛ إذ إن الرئيس الفلسطيني أعلن مؤخرا عن إعداد ملف لإدانة قادة إسرائيل واتهامهم بالتورط في جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وأوضح أن مندوب الكويت في مجلس الأمن قدم مسودة بيان صحفي طالب فيه بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث ويحدث من إسرائيل في حق الفلسطينيين وما ارتكب من جرائم في حقهم، ولكن فيتو أمريكا منع حتى خروج هذا البيان الصحفي، الذي تم تعديله 3 مرات.

وتابع: أن مندوب فلسطين تحدث عن صمت المؤسسات الدولية عن نصرة فلسطين، حيث إن مجلس الأمن يتحرك بصورة سريعة ولكن عند القضية الفلسطينية لا يحرك ساكنا.

وأكد الدبلوماسي السابق أن المؤسسات الدولية لديها قرارات سابقة تنص على حق الفلسطينيين في العودة والتعويض خصوصا القرار رقم 192 وقرار 181 الذي ينص على إنشاء دولتين، لكن هذه القرارات لم يتم تنفيذها بسبب فيتو أمريكا.

وكشف السفير رخا أحمد حسن أن السلاح الذي يمتلكه العرب لإنقاذ فلسطين هو اتحادهم اقتصاديا وسياسيا ضد أي دولة تنتهك حقوق فلسطين، وكل الدول التي تمتلك قرارات مجلس الأمن.

الخبر (دبلوماسي يكشف سلاحا قويا في يد العرب لإنقاذ فلسطين من الاحتلال) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أروع رسائل معايدة عيد الأضحى 2018 صور تهنئة خروف عيد الأضحى للفيس بوك
التالى إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين | الضوابط والأوراق المطلوبة للتسجيل على موقع دعم مصر