Warning: session_start(): open(/tmp/sess_i83mq81mhl3anbej75n0ckud41, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية

 

 

أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية
أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية

أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 05:56 صباحاً

أخبار أون لاين - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية

منافع موسم الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر. بعد سبع سنوات من هبوب رياح «الربيع العربي» كثيرة. والمتابع أجواء الانتخابات الرئاسية «الثرية» التي شهدتها البلاد وعاصرها العباد على مدار سنوات ما بعد الثورة يعرف أنها عادة ما تكون معبأة بالدهشة وعابقة بالإثارة مع بعض من الاستنارة.
النور الخافت المسرّب من غرفة التحليل الإخباري في إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، يقف على طرفي نقيض من الوهج المشتعل الناجم عن صراع الضيوف المتأرجحين بين تأييد شديد جداً وتأييد شديد وتأييد مشروط لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وآخرين يطالبون بفتح أبواب الترشح على مصاريعها أمام كل من يرغب وتتوافر فيه الشروط حتى تكون الأجواء التنافسية حامية والمناظرات السياسية ساخنة وفرحة المنتصر «زاعقة».
لكن الصراخ الصادر عن غرفة التحليل لا يقارن مع التنظير الآتي من «قهوة السواقين» في مثلث ماسبيرو العشوائي المتاخم لمبنى ماسبيرو. المقهى المزدحم بعشرات سائقي سيارات الأجرة والميكروباصات يتفجر على مدار ساعات الليل والنهار بأخبار وإشاعات وترجيحات وتكهنات تفوق غرف التحليل استنارة، وتنافس مراكز البحث استقصاء، وتغوص في أعماق المجتمع غوصاً لا علاقة له بمقالات المثقفين أو توكيدات المسؤولين أو حتى توكيلات المواطنين.
الغالبية المطلقة من الأسماء المطروحة على ساحة الترشح (الجادون منهم والهازلون) معروفة ومدروسة. والتكهنات المنطقية التي يأبى الإعلام بأجنحته الرسمية والخاصة والدولية أن تقر بها معروضة ومقبولة. وما لا يقال جهراً خوفاً من المحاسبة يقال وينال نصيبه من الشجب حيناً والتأييد حيناً آخر. ووفق «مقهى التحليل الشعبي»، فإن الرئيس السيسي سيفوز بولاية ثانية، وخالد علي سيضطر إلى الانسحاب أو سيبقى، لكن من دون أمل في النجاح، والفريق سامي عنان سيحاول البقاء لكن على الأرجح سيرحل إن لم يكن الان هذا "اليوم" فغداً، والسادات أرغمته شعبيته المطموسة على الاعتذار، والباقون من الباحثين عن الشهرة أو جس النبض أو حتى من باب الدعابة سيتبخرون في هواء الجدية واقتراب المواعيد الرسمية.
يتابع المصريون رسمياً التزكيات والتوكيلات التي تبحث عنها حملة خالد علي متذمرة، والتي يسعى حزب «جمهورية مصر. العروبة» للحصول عليها لمصلحة الفريق عنان متعثراً.
يجري المواطنون يميناً ويساراً لمتابعة أعمالهم ومصارعة مشكلاتهم والبحث عن لقمة عيشهم، ثم يخلدون لسويعات من الراحة مع قليل من الترفيه والاجتماعيات فيتحدثون عن الانتخابات. الغالبية على يقين بأن الرئيس السيسي يتجه إلى فوز، وهذا اليقين نابع إما من تأييد وإيمان بالجدارة، أو قناعة واضطرار لعدم وجود البدائل، أو تشكيك في نزاهة، أو ارتياب في فتح الباب حقيقة أمام من يرغب.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية تم نقلة لك من موقع سعورس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - أجواء تنافسية في «المقاهي» المصرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا سعورس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - الزنط: زيارة «بنس» لن تعيد أمريكا لرعاية عملية السلام مجددا
التالى أخبار مصر - بيان عاجل لرئيس الوزراء حول موقف 1000 موظف بـ«ماسبيرو»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_i83mq81mhl3anbej75n0ckud41, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0