عضو «البحوث الإسلامية»: فوانيس رمضان التي تعمل بالموسيقى ليست حراما

عضو «البحوث الإسلامية»: فوانيس رمضان التي تعمل بالموسيقى ليست حراما
عضو «البحوث الإسلامية»: فوانيس رمضان التي تعمل بالموسيقى ليست حراما

قال الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إنه لا يوجد إجماع من الأئمة الأربعة على تحريم الموسقيى، وذلك تعليقًا على تحريم الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، لفوانيس رمضان التي تعمل بالموسيقى.

وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، اليوم السبت، أن فوانيس رمضان تُدخِل البهجة على الأطفال في ذلك الشهر، مؤكدًا أنه لا يوجد دليل صريح على حرمة الموسقيى، حسب قوله.

وتابع أن الموسقيى شيئًا عاديًا في الفانوس الذي يعد من معالم الاحتفال بشهر رمضان، مشددًا على عدم التدخل في كل شيء بالحكم عليه بأنه حرامًا أو بدعة، معقبًا: «علينا تجاوز هذه النظرة لأحكام الإسلام»، حسب تعبيره.

يُشار إلى أن الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، قال إن «فوانيس رمضان» التي تعمل بالموسيقى حرام شرعًا، مؤكدًا أنه ليس ضد زينة رمضان، إلا أنه لا يجوز منح الأطفال فوانيس بها موسيقى، حسب تقديره.

وحظي فانوس النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بإقبال كبير من الموطنيين، خلال العام الحالي، ليكون بطل الدوري الإنجليزي هو نجم فانوس رمضان الأكثر مبيعًا، بحسب الباعة.

اقرأ أيضا

داعية سلفي: فانوس رمضان الذي يعمل بالموسيقى «حرام شرعا»

الخبر (عضو «البحوث الإسلامية»: فوانيس رمضان التي تعمل بالموسيقى ليست حراما) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصادي: ربط مصر بأوغندا برا وبحرا يفتح الأسواق الأفريقية للمنتجات المصرية
التالى إسرائيل تقرر طرد رئيس مكتب «هيومن رايتس»