أخبار عاجلة
رسمياً: بوروسيا دورتموند يعين فافري مدرباً له -
اصطدام سيارة بجمال بطريق العلمين -

خالد بشارة : التنمية المستدامة رسالتنا ومصر تملك مقومات رائعة للنجاح الاقتصادي

خالد بشارة : التنمية المستدامة رسالتنا ومصر تملك مقومات رائعة للنجاح الاقتصادي
خالد بشارة : التنمية المستدامة رسالتنا ومصر تملك مقومات رائعة للنجاح الاقتصادي

تصريحات مهمة أطلقها المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة أوراسكوم للتنمية، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامجه مساء" DMC" عن خطة مصر للتنمية المستدامة وكيف يمكن أن تحافظ على خطوات النجاح؟ .

وقال بشارة، إن التنمية المستدامة هي رسالة مجموعة أوراسكوم، مؤكدًا أن مصر تملك مقومات رائعة للنجاح الاقتصادي ونحو مستقبل واعد.

وأضاف العضو المنتدب لاوراسكوم، أن العمل في التنمية والإنشاءات، مختلف عن قطاع الاتصالات ويحتاج إدارة مختلفة، وأن التنمية المستدامة لا تعتمد على شخص واحد فقط ولكنها تعتمد على الفريق كله في إطار عمل واحد ومتناسق وفق خطة مدروسة، موضحًا أن فصل الملكية عن الإدارة واختيار مديرين على كفاءة عالية أحد أهم أسباب النجاح.

وتابع بشارة، أن عائق التنمية في مصر هي فكرة التربح السريع، فإنشاء مدن متكاملة على أسس التنمية المستدامة تحتاج لرجال أعمال غير متعجلين للأرباح.

وأردف: "لدينا مشروعًا ناجحًا منذ 28 عامًا "الجونة" فهي أكبر دليل على قدرتنا على النجاح ولكنها احتاجت لرجال ضحوا بالمال لفترات طويلة دون أن ينشغلوا بالكسب"، مشيرًا أن أوراسكوم تمتلك مدينة كاملة في سويسرا شاملة كل الخدمات الصحية والتعليمة وغيرها، فضلًا عن امتلاكها لـ100 مليون متر حول العالم وبها استثمارات ومشروعات ناجحة.

وبسؤال أسامة كمال عن الاستفادة العائدة على مصر من هذه المشروعات الخارجية، قال بشارة إن الاستفادة تتجلى في الخبرات التي يكتسبوها من هذه المجتمعات الأوربية، والتي تلقي بالنفع من خلال تطبيقها في مصر، وأقوى دليل هي جامعة الجونة التى أنشأت بالتعاون مع برلين وبها أقسام فريدة تخرج شبابًا على أعلى مستوى من الثقافة.

وعن الشباب أشار بشارة، إلى أن الاستفادة الحقيقة منهم هي التوظيف الصحيح كلًا حسب قدرته التى يمتلكها، فليس هناك "موديل واحد" للشباب يمكن تعميمه على الجميع، مؤكدًا أن السياحة  هي أكثر القطاعات  التى يمكن أن توفر فرص عمل للشباب ونمتلك كافة المقومات لنجاح هذا القطاع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للتنمية، أن عقبة مصر هي الروتين، ومصر تحتاج لحماية الموظف العام أكثر من ذلك حتى يمتلك الشجاعة لمواجهة الصعاب التى تظهر أمامه، وأن يفعل مبدأ الثواب كما يفعل العقاب حال إجادته لعمله، مشددًا أن الحكومة الإلكترونية تعطي قدرًا أكبر من الشفافية والسرعة في التعامل.

وختم خالد بشارة حواره في مساء DMC" قائلًا: "متفائل بمستقبل مصر في كافة الأنحاء في السياحة والزراعة والتنمية وغيره وليس ذلك معناه أن الطريق سهل لكنه يحتاج لبذل الجهد والعطاء، لافتًا إلى أن الهرم السكاني ليس عائقًا قط ولكنه فرصة كبيرة لمصر شريطة العمل".

ويعتبر خالد بشارة واحدًا من أهم الشخصيات في مصر، فهو  شخصية زاخراً بالخبرات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات حيث أنه يتمتع بخبرة إدارية واسعة علاوة على خبراته في تنظيم المشاريع،وكان أول من انشأ في مصر مشروعًا للانترنت في التسعينات عندما أسس شركة ( لينك ) وعمره ٢٤ عاما، وتعتبر تلك الشركة من أكبر مقدمي خدمة الإنترنت الخاص (مزود خدمة الإنترنت) في الشرق الأوسط.

ولعب دوراً جوهرياً ومؤثراً في إعادة هيكلة تنظيم الشركة مما ترتب عليه إحداث تحوّل إيجابي في شركة ويند الإيطالية، احدى شركات مجموعة اوراسكوم، من شركة تتكبد الخسائر باستمرار إلى واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في تشغيل الهاتف المحمول والخطوط الأرضية وخدمة البرودباند (Broad Band) في أوروبا خلال فترة زمنية قصيرة بلغت ثلاثة أعوام.

وفي ديسمبر 2003، اختارت مجلة Egypt Business Today خالد بشارة ليكون "أفضل رئيس تنفيذي للعام" تحت سن 40 عاماً.

الخبر (خالد بشارة : التنمية المستدامة رسالتنا ومصر تملك مقومات رائعة للنجاح الاقتصادي) منقول من موقع (الحكاية )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على أسعار تذاكر «الصوت والضوء» بداية أكتوبر القادم
التالى قانون المرور الجديد 2017 – 2018 البنود الخمسة للقانون والعقوبات الرادعة .. التفاصيل الكاملة