أخبار عاجلة

مدير أوقاف المنيا يعلن جاهزية 4465 مسجدًا لاستقبال شهر رمضان

مدير أوقاف المنيا يعلن جاهزية 4465 مسجدًا لاستقبال شهر رمضان
مدير أوقاف المنيا يعلن جاهزية 4465 مسجدًا لاستقبال شهر رمضان

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أعلن الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، جاهزية 4465 مسجدا لاستقبال شهر رمضان على مستوى القرى والمدن بالمحافظة، مؤكدًا عدم غلق أي مسجد أمام المصلين لأداء صلاه التراويح، والاستعانة بخطباء متطوعين بالمكافأة لسد العجز في نقص الأئمة والخطباء.

وقال «الشيخ سلامة»، خلال اجتماعه بمديري إدارات الأوقاف بالمحافظة، وعددها 22 مدير إدارة، إنه تم الانتهاء من فرش 211 مسجدا سواء «إحلال وتجديد – أو جهود ذاتية – نفقة الوزارة»، مؤكدا تواصل خطه تنفيذ القوافل الدعوية بواقع 22 قافلة يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لغرس القيم وحب المواطنة، والتعامل مع الآخر.

وأكد «سلامة» أن المرحلة تقتضى اليقظة التامة والمتابعة المستمرة على أرض الواقع لتحقيق موسم طاعة آمن وهادئ بعيداً عن الصراعات أو النزاعات مؤكداً أن المساجد للعبادة فقط ولا مجال فيها نهائياً لأية أغراض شخصية أو دعايات أو صراعات سياسية ولن يسمح بأية تجاوزات من هذا النوع وعند حدوث أيه تجاوز أو خروج عن رسالة المسجد سيتم محاسبة الجميع من العاملين بالمسجد وحتى مدير الإدارة مروراً بمفتش المنطقة.

وأشار «سلامة» الالتزام بالتعليمات بشأن مساجد الاعتكاف والتهجد ومساجد ختم القرآن خلال الشهر الكريم وعدم السماح لأحد بالتدخل في شؤون المساجد مهما كان، وكذا ساحات العيد. مؤكدا أن العملية الدعوية بالمساجد سواء كانت الدروس اليومية بالمساجد بعد العصر أو المحاضرة أثناء التراويح تكون من خلال أئمة المساجد والمفتشين وقيادات الدعوة وغير مسموح لأحد من الجمهور غير مرخص له بذلك القيام بهذه المهمة وعند المخالفة نتخذ كافة الإجراءات وبكل قوة.

واختتم بضرورة اتباع التعليمات بشأن مكبرات الصوت الخارجية وإستعمالها وفق التعليمات مع الإلتزام بترشيد الكهرباء والمياه وحث الجمهور على ذلك.

الخبر (مدير أوقاف المنيا يعلن جاهزية 4465 مسجدًا لاستقبال شهر رمضان) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرا المالية والتخطيط للبرلمان: التضخم تحت السيطرة
التالى 70 دولة تحتفل باليوم العالمى لـ«غسيل الأيدى»: «صابونة قليلة تمنع بلاوى كتيرة»