ست البيت - تعرف على فوائد مغلي البقدونس -
ست البيت - حضري في المنزل غسولا طبيعيا للبشرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات

 

 

أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات
أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات

أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 01:47 مساءً

الواقع اون لاين - أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بدء اجرءات إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في جمهورية مصر. على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، وتضم 568 مصنعاً بإجمالي رأس مال مدفوع 2 مليار دولار سيتم ضخها علي 7 سنوات باستثمار أجنبي 87%، و 13% استثمار محلي، وتوفر فرص عمل مباشرة تصل إلى 160 ألف عامل و فني، وبإجمالي قيمة إنتاج سنوي تصل إلى 9 مليار دولار، لافتاً إلى أن المدينة الجديدة تعد من أهم المشروعات الكبرى التي ستقام على أرض جمهورية مصر. حيث ستحتوي على جميع الخدمات كما ستتضمن مدرسة للتدريب على أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الغزل والنسيج.

وقال الوزير فى سياق العرض الذى قدمه الان هذا "اليوم" أمام الرئيس السيسى خلال زيارته لمدينة السادات: إن صناعة الغزل والنسيج تأتي على رأس الصناعات الاستراتيجية في جمهورية مصر. حيث شهدت هذه الصناعة طفرة كبيرة خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة تكثف جهودها لسد فجوات سلاسل الإنتاج بهذه الصناعة وتطويرها بالكامل.

وأشار إلى أن الشركة الصينية المنفذة للمشروع "شركة مان كاي للاستثمار"  هي أحد الشركات القابضة التي تعمل في مجال صناعة الغزل والنسيج في الصين على مدار أكثر من عشرة عقود، وتصدر منتجاتها لمصر وتضم الشركة القابضة 25 شركة صينية، لافتاً إلى انه تم تسليم خطاب تخصيص الأرض بالفعل الى الشركة مطلع الاسبوع الجاري وسيتم تنفيذ المشروع على خمس مراحل بدءً من مطلع مارس المقبل حيث من المخطط انتهاء المرحلة الاولى فى عام 2020 وتضم 57 مصنعاً باجمالى استثمار 230 مليون دولار على ان يتم الانتهاء من المرحلة الخامسة والاخيرة من المشروع فى عام 2024، مؤكداً أن هذه المدينة ستكون إضافة كبيرة لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وحجر الزاوية لجعل جمهورية مصر. مركز عالمي لهذه الصناعة الحيوية.

وقد أبدى الرئيس السيسى استعداد جمهورية مصر. للمشاركة فى تمويل هذا المشروع بنسبة مشاركة 50% على أن يتم تخفيض مدة تنفيذ المشروع من 7 سنوات الى عام ونصف فقط وذلك للاسراع فى معدلات التنفيذ .

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن مدينة السادات أن المنطقة الصناعية بالسادات تقع في شرق وشمال شرق المدينة، و تشغل مساحة تقدر بـ 9063 فدان تنقسم إلى ٧ مناطق صناعية تتضمن منطقة مخازن ومنطقة ورش تشتمل على كافة أنواع الصناعات.

وأوضح قابيل أن عدد المصانع المسجلة في المنطقة يبلغ 632 مصنع بإجمالي استثمارات 24.5 مليار جنيه في قطاعات تتضمن الغزل والنسيج، ومواد البناء كالحديد والصلب والسيراميك والبورسلين والزجاج، والصناعات الكيماوية، فضلاً عن الصناعات الهندسية كالأدوات الكهربائية ومكونات السيارات، وكذلك صناعات المواد الغذائية، مشيراً إلى أن إنتاج المصانع يتنوع ما بين منتج نهائي وسلع وسيطة ويصل إجمالي عدد العمالة المباشرة إلى 50 ألف عامل وتبلغ العمالة غير المباشرة حوالى 200 ألف فرصة عمل.  

وتابع قابيل أنه تم خلال العامين 2016 و2017، طرح أراضي صناعية إضافية بمدينة السادات بإجمالي 6.9 مليون متر مربع من المتوقع أن تساهم في جذب استثمارات تقدر بحوالي 7.3 مليار جنيه وتتيح نحو 29 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وقد تم طرح 4 مليون متر مربع من إجمالي هذه الأراضي لشركات المطورين الصناعيين من القطاع الخاص، لافتاً إلى أن العامين الماضيين قد شهدا أيضاً افتتاح 79 مصنع جديد في السادات يمثلوا 13% من إجمالي ما تم افتتاحه في تاريخ مدينة السادات في الصناعات الكيماوية، والغذائية، والهندسية والإليكترونية، وصناعات مواد البناء بإجمالي استثمارات 2.5 مليار جنيه وتوفر 3 الآف فرصة عمل مباشرة و12 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - وزير الصناعة يستعرض أمام السيسي تفاصيل أكبر مدينة لصناعة المنسوجات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا