أخبار عاجلة
"ناسا" تنشر صورا مذهلة للـ"قمر الغامض" -
الإمارات تقلد الرئيس الصيني "أرفع أوسمتها" -
الدولار دون أعلى مستوى في عام -
سوريا.. حافلات التهجير تصل القنيطرة -
خبر مفرح لمشجعي باريس سان جرمان -
الذهب يرتفع مع تداول الدولار دون أعلى مستوى -
الدولار دون أعلى مستوى في عام -

#الأهرام| جناح متميز لمصر بالمهرجان الإفريقى فى بلجراد

شهد الجناح المصرى المشارك فى مهرجان المهرجانات الإفريقى «يوم دوربار» فى بلجراد إقبالا كبيرا من الجمهور الصربى وممثلى السلك الدبلوماسى الأجنبى، حيث تضمن مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات الشعبية المصرية، بالإضافة إلى منتجات تقليدية من السلع اليدوية، وحققت المبيعات واحدا من أعلى العوائد المخصصة التي تم تقديمها للأعمال الخيرية التي ينظمها متحف الفنون الأفريقية ـ الوحيد المخصص للأنشطة الأفريقية في جنوب وشرق أوروبا.

وصرح سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى بأن المشاركة المصرية كانت الوحيدة من السفارات الافريقية التي نظمت مسابقة سحب «تمبولا»، حيث قدمت جوائز لثلاثة فائزين أكبرها دعوة لرحلة ستة ليالٍ لشخصين باستضافة من إحدى كبرى شركات السياحة المصرية ـ الصربية، بالإضافة إلى جائزتين بمنتجات فرعونية وشرقية مقدمة من السفارة.

وأضاف أن النشاط المصرى المشارك شمل تعريف الأطفال بأبجديات اللغة الهيروغليفية من خلال كتابة اسمهم على خرطوش فرعونى، في إطار حملة «المصريات للجميع».

وأكد «الجويلي» أن مشاركة السفارة كانت فرصة للتنويه برئاسة مصر القادمة للاتحاد الافريقي في ٢٠١٩، موضحاً ان السفارة ستقوم بتنظيم عدة فعاليات العام القادم في هذا السياق للتوعية بقضايا القارة الافريقية في صربيا .. المهرجان يعد أهم الفاعليات التي ينظمها متحف الفنون الافريقية، وقد شارك هذا العام أيضاً سفارات أنجولا والكونغو وغينيا والمغرب وتونس وليبيا والجابون، بالإضافة إلى جناحين لكل من جامايكا والبرازيل فى إطار التواصل الافريقي اللاتينى.

رابط دائم: 

الخبر (#الأهرام| جناح متميز لمصر بالمهرجان الإفريقى فى بلجراد) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #الأهرام| قادة أوروبا يتوصلون لاتفاق بشأن الهجرة بعد مفاوضات شاقة
التالى «النمنم»: مرسي كان مندوب «مكتب الارشاد» بالاتحادية وليس رئيسًا لمصر