ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات

 

 

أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات
أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات

أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:03 مساءً

الواقع اون لاين - قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إنه تم وضع القائمة «شبه النهائية» لأسعار تذاكر مترو الأنفاق بنظامه الجديد، الذي يعتمد على عدد المحطات التي يستقلها الراكب، والذي تسعى الوزارة بدء تطبيقها من مايو القادم دون الانتظار لشهر يوليو القادم.

وأضافت المصادر، لـ«الشروق»، أن أسعار تذاكر المترو في النظام الجديد ستبدأ من جنيهين لعدد المطار من 1 لـ9 محطات، و3 جنيهات من 10 لـ18 محطة، و4 جنيهات من 19 لـ27 محطة، و5 جنيهات من 28 لـ36 محطة، و6 جنيهات بحد أقصى لسعر التذكرة لأكثر من 36 محطة.

وكشفت المصادر عن اتجاه الوزارة لإقرار زيادة نسبتها 25% كل 5 سنوات على سعر التذكرة، وفقا لخطة الصيانة والتطوير لكل خط من خطوط المترو، وعدم تكرار خطأ عدم صيانة الخطوط بشكل دوري مما يأثر بالسلب على كفاءة تشغيل المترو، مستشهدة بالوضع الحالي للخط الأول (حلوان / المرج)، حيث إن المدة الزمنية المفترضة لتطوير الخط الواحد هي كل 10 سنوات بشكل منتظم.

وأشارت المصادر إلى أن الجدول الزمني الخاص بمراحل وخطوط المترو الجديدة التي يتم إنشائها يفيد بافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو (هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادي الشمس) في النصف الثاني من العام الجاري، والجزء الثاني من نفس المرحلة والتي تضم محطات (هشام بركات - قباء - عمرو بن الخطاب - الهايكستب - التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر) في 2019.

وتابعت المصادر أنه من المنتظر افتتاح الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو (ناصر - ماسبيرو - الزمالك- الكيت كات) في النصف الثاني من 2021، والجزء الثاني (السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري - المحطة التبادلية عند محور روض الفرج) منتصف 2022، والجزء الثالث (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول - بولاق الدكرور - جامعة القاهرة) في النصف الأول من 2023، لافتة إلى وضع خطة لمد الخط إلى مطار القاهرة لكن لم يتحدد حتى الآن موعد تنفيذه.

وفيما يتعلق بالخط الرابع، فأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر افتتاح المرحلة الأولى (حي الأشجار - الفسطاط) مطلع 2022، والمرحلة الثانية (الفسطاط - الرحاب) قبل نهاية 2024، منوهة بأن الخطين الخامس والسادس تحت الدراسة الحالية لوضع الخريطة النهائية لمسارها وعدد المحطات والتمويل والمدة الزمنية للتنفيذ.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - مصادر بـ«النقل»: 5 تقسيمات لسعر تذكرة المترو الجديد.. تصل لـ6 جنيهات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا