أقتصاد الاردن - النفط يرتفع -
أخبار مصرية - ننشر محاور تطوير الخدمات الصحية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة

 

 

حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة
حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة

حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:09 مساءً

الواقع اون لاين - كثرت ظاهرة سرقة الهواتف المحمولة في الفترات الأخيرة، مع تعدد البلاغات لدى الأجهزة الأمنية بشأن سرقات هذا النوع، جاءت الفكرة لدى محام سكندري بعمل «مكتب مختص» في إعادة الهواتف المسروقة لأصحابها، في تجربة هي الأولى من نوعها، الغريب أن المحامي نجح في استعادة آلاف الهواتف المسروقة بطرق مبتكرة، حسب قوله.

هاني حسن الرحال، 32 عاما، يعمل في الأساس محاميا، لكنه لم يجد نفسه في العمل الجنائي، حسب قوله، وبالمصادفة سُرق هاتفه فبحث عنه حتى وجده بطريقته الخاصة، ومن هنا اختمرت لديه فكرة العمل في إعادة الموبايلات المسروقة لأصحابها.

وأضاف «الرحال» أن عمله «إنساني بحت» وكان في البداية يعيد الموبايل المسروق لمالكه بدون مقابل، لإقناع المواطنين بقدرته على استعادة الهواتف المسروقة، ثم حدد مقابلا ماديا رمزيا نظير مهمته التي يساعده فيها عدد آخر من المحامين.

وأشار المحامي لـ«التحرير» إلى أنه يريد من عمله إثبات أن الشيء المسروق يمكن أن يرجع مرة أخرى لصاحبه، مؤكدا أنه تمكن خلال فترة عمله من إرجاع قرابة الـ30 ألف موبايل مشروق - حسب قوله - كما لفت إلى أنه يهدف من عمله بشكل أساسي إلى تخفيف الجهود على مباحث التليفونات، والتي لديها من الأعباء الكثير، «استغليت دراستي للقانون وعملي بالمحاماة لمساعدة شرطة التليفونات في حدود القانون»، منوها بأنه يعمل من خلال «شبكة علاقات» واسعة تسهل له عمله، وفق قوله.

وعن طريقة عمله يقول إن المجني عليه والذي بحوزته علبة الموبايل عليها رقم «السيريال» الخاص به، يحرر أولا بلاغا رسميا بسرقة هاتفه، ثم يأتي إليه ليتخذ خطواته، والتي تتضمن عمل تتبع للتليفون من خلال الاستعلام من شركات المحمول الأربع، من خلال محضر شرطة وأذن من النيابة، إذ لابد أن يظهر التليفون مع من يتم استخدامه من خلال «السيريال نامبر» الخاص به.

وتطرق المحامي السكندري إلى خطوت إرجاع الهواتف المسروقة، قائلا «لو كان الشخص الحائز للتليفون إنسانا محترما، لا يعرف أن التليفون الذي بحوزته مسروق يتم التفاهم معه وديا ومعرفة المكان، الذي اشترى منه التليفون، ليتمكن هو الآخر من أخذ أمواله المدفوعة، أما لو تعدد الشراة فيكون من الصعب إعادة أمواله إليه».

وكشف "الرحال" عن أن شبكة علاقاته الكبيرة تكونت من خلال تمكنه من إعادة تليفونات مسروقة لضباط ومستشارين، يساعدونه بدورهم حاليا في عمله، لافتا إلى أن شبكة علاقاته ممتدة لعدد كبير من المدن، فضلا عن وجود تنسيق بينه وبين مديرية الأمن والمسئولين، قائلا: أنا معايا أرقام ظباط المباحث كلهم لكن بتصل بهم في أضيق الظروف مش بحب أزعجهم معايا»، كما لفت إلى أن محيط عمله في نطاق مدينة الإسكندرية لكنه أعاد تليفونات من محافظات عديدة وصولا لأسوان في أقصى الجنوب.

وعن أسهل حالة سرقة تليفون تمكن من إرجاعه قال: «كانت خلال ٤٨ ساعة، حيث تمت السرقة يوم الأحد وأعدته لصاحبه يوم الأربعاءً»، مضيفا «صاحب الهاتف حرر محضرا واستخرجت إذن نيابة وفي الان هذا "اليوم" التالي كنت في القاهرة أستعلم من شبكات المحمول، وفي نفس الان هذا "اليوم" كنت بكلم نفس الشخص اللي معاه الهاتف وعرفت منه المكان اللي اشترى منه التليفون واتفقت أقابله عنده وأرجعله فلوسه وهو طبعا مش مصدق، ورحت المكان استنيته بس لاقيته بيتصل بيا وبيقولي أنا رجعت التليفون واخدت فلوسي روح خد تيلفونك من المحل»، تابع :«لما دخلت لقيت تليفون جوه أخذته وقلت لصاحب محل أوعى تشتري تليفون مسروق تاني».

أما الحالة الأصعب فأشار إلى أنها كانت إعادة «تاب» مسروق، اكتشف أنه وصل لمحافظة قنا، مضيفا: «بعد طريق طويل وصلت مكانا معروف بتجارة المخدرات، وقال لي سائق التاكسي (مقدرش ادخل جوه)، ولكني دخلت وقابلت الشخص اللي معاه التاب المسروق وذهبت إلى قسم الشرطة وحررت له محضر»، قائلا: «لو حد امتنع مي عطينا التليفون بشكل الودي وقتها بنروح للشرطة».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - «مش عايز أتعب الحكومة».. محامي سكندري يفتتح مكتبا لإعادة الهواتف المسروقة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصرية - مدير مكافحة المخدرات: لا استطيع إدراج «الاستروكس» في جدول المخدرات
التالى أخبار مصر - التخطيط: استراتيجية 2030 تستهدف إتاحة التعليم دون تمييز

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا