وزير التنمية المحلية يتابع عمليات رفع المخلفات من مقلب أبوخريطة.. صور

وزير التنمية المحلية يتابع عمليات رفع المخلفات من مقلب أبوخريطة.. صور
وزير التنمية المحلية يتابع عمليات رفع المخلفات من مقلب أبوخريطة.. صور

تفقد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية اليوم الأحد المدفن الصحي للقمامة والمخلفات بكفر داود بمدينة السادات بالمنوفية للاطمئنان علي آليات العمل والتأكد من سلامة كافة الإجراءات المتبعة، وخطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم ونقلها إلى المدفن وفقًا للجدول الزمنى.

رافق الوزير خلال الزيارة كل من الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والعلوم.

واستمع وزير التنمية المحلية لشرح تفصيلي عن آلية سير العمل بالمدفن الصحي منذ استقبال النفايات القادمة من مقلب أبو خريطة حتي يتم دفنها وفق الطرق الصحية الأمنة وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفريق عمل وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع. 

وأعلن الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المنوفية أنه تم رفع 99 ألف طن من مخلفات مقلب أبو خريطة بمعدل 1803 نقلة منذ بداية العمل وحتي اليوم ، مؤكدًا علي أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها مع الأطراف المعنية وأن العمل بمقلب أبو خريطة والمدفن الصحي يتم على مدار 24 ساعة بنظام 3 ورديات للعمل ليلا ونهارا ، وقال مختار أنه سيتم بعد الانتهاء من عمليات الدفن إقامة غابات شجيرية أو ملاعب خماسية حسب إحتياج الأهالي بالمنطقة.

واستمع الوزير من الدكتور أيمن مختار الي شرح حول كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم العمل بالمدفن الصحي، وأكد مختار أنه تم الإنتهاء من رصف الطريق المؤدي إلي المدفن، وأضاف السكرتير العام أنه تم تدبيش مداخل ومخارج السيارات لتسهيل حركتها بما يساعد علي سرعة إنجاز الأعمال مع وضع لوحات إرشادية وسرعة دفن النفايات وفق الطرق الصحية.

وأشار السكرتير العام الي إلزام السيارات بوضع غطاء فوق المخلفات لمنع سقوطها بالطريق وإلزام السيارات بقلب النفايات في الأماكن المخصصة لها كما تم تمهيد الطريق الداخلي في المدفن. 

كما تفقد وزير التنمية المحلية وسكرتير عام المنوفية الأعمال القائمة "الحفر – التسوية – طبقات العزل" في الخليتين المزمع إنشاؤهم علي مساحة 30 فداناً وذلك لاستيعاب المزيد من النفايات والمخلفات بما يحقق أقصي استفادة ممكنة ويسهل من عملية استقبال ودفن النفايات في أسرع وقت ممكن.

من جانبه أشاد "الجندي"، بحجم العمل المبذول علي أرض الواقع خلال الفترة السابقة مبديًا إعجابه بتنظيم آلية سير العمل في رفع ودفن مخلفات مقلب أبو خريطة وفق الطرق العلمية ومراعاة الاشتراطات الصحية، كما أثني الجندي علي روح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين كل فرق العمل وعلي رأسهم الجهاز التنفيذي للمحافظة تحت إشراف الدكتور أيمن مختار السكرتير العام ودوره في تحقيق ألفة للعاملين وتوفير كافة المعدات والآليات اللازمة للانتهاء من عملية نقل المخلفات وفق الجدول الزمني المحدد.

كما وجه بصرف مكافأة مالية للعاملين بالمدفن الصحي تقديرًا لجهودهم المبذولة وتلافي الملاحظات التي أبداها في زيارته الأخيرة للمدفن وكذا الارتقاء بمستوي الأداء مؤكدًا علي أن ما قد تم إنجازه في هذه الفترة الزمنية البسيطة جهد محترم. 

وأكد "الجندي"، أهمية استمرار تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية والمشاركة في عملية نقل المخلفات ودفنها من مقلب أبوخريطة إلي المدفن الصحي وشدد الوزير على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ الخطة الموضوعة وفق الجدول الزمني المحدد لنقل ودفن هذه المخلفات. 

وكان اللواء أبوبكر الجندي قد قام نهاية الشهر الماضي بزيارة إلى المقلب والمدفن واستقبله خلال الزيارة أهالي حي غرب شبين الكوم بالزغاريد وقدموا له الشكر علي استجابته لحل المشكلة ونقل المقلب الي خارج المنطقة السكنية بعد سنوات كثيرة عانوا خلالها بسبب المقلب. 

جدير بالذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من 30 عامًا دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة على المواطنين، حتي تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي ٣٨ مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.

الخبر (وزير التنمية المحلية يتابع عمليات رفع المخلفات من مقلب أبوخريطة.. صور) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامعة العربية تؤكد أهمية تعزيز دور الإعلام في جهود تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030
التالى تعرف على درجات الحرارة اليوم في محافظات مصر