ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما

 

 

أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما
أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما

أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:20 مساءً

الواقع اون لاين - قال الدكتور جمال القليوبي،أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية،إن قطاع البترول المصري استعاد الآن وبقوة دوره الرئيسي الذي كان قد تجمد لأكثر من 12 عاما،لافتًا إلى أن هذه الفترة توقف عندها القطاع عند الخدمات الوقودية للمواطن.

وأوضح "القليوبي"، فى تصريحات خاصة لـ""، أن قطاع البترول المصري اعتمد خلال العشر سنوات الماضية فى مابين الفترة 2004 وحتى 2014 على التركيز على دعم خدمات الاستهلاك الوقوية لكل من منظومة الكهرباء والوقود والطاقة واستخدامات سلع الوقود للشارع وايضا الصناعة،مشيرًا إلى أن هذه الفترة أثرت سلباُ بأختزل قدرات قطاع البترول وكوادره على هذه الخدمات دون التركيز على الاستثمارات الخارجية .

وأضاف "أستاذ هندسة الطاقة والبترول "،أنه بعد الاكتشافات البترولية الاقتصادية الأخيرة أحدثت طفرة غير طبيعية بعد ظهور الحقول الجديدة مثل ظهر ونورس وأتول وحقول شمال الإسكندرية غرب الدلتا فضلًا عن زيادة الاكتشافات الجديدة فى الصحراء الغربية ، موضحًا أن كل هذه الاستثمارات جنت ثمارا جلية بدأت الدولة المصرية مع عودة قدرة كوادر قطاع البترول على التأثير الايجابي والفعلى باستثمارات تفوق نسبتها عن الـ 50% من حجم الاسثمارات الأجنبية على الاراضى المصرية وظهر هذا من خلال 183 اتفاقية تم توقيعهما منذ 2014 بمجمل 14استثمارات ملياردولار حجم الاستثمارات فى وقت قياسي خلال 3 سنوات. 

وتابع : أن كل هذه الاستثمارات كانت تستوجب عملية التأمين من قبل القيادة السياسية وايضا من خلال التطبيق والتنفيذ وخاصة فى المناطق الحرجة بالمياة الاقتصادية بالبحر المتوسط مع عمليات الالتزام بدفع مستحقات الشريك الأجنبي إضافة لإلتزامات مجمل المعدات التى تم استيرادها من خارج البلاد بالعملة الصعبة.

وأكد "القليوبي"،أن القيادات السياسية حريصة على كسب ثقة المستثمر الأجنبي لذلك تبين هذا من خلال تركيز الرئيس السيسي على اللقاءات المباشرة مع الرؤساء التنفيذيين للشركاء الأجانب لمناقشة كل المعوقات والمخاوف التى تساورهم فضلًا عن استعراض كافة الرؤي والاستراتيجية لديهم مما أدي إلى تأثير هذا بدفع وتوجيه جزء كبير من هذه الاستثمارات لمصر ونتج عنه قوة الاستثمارات فى مشروع "نورس" الذهبي والشريك الايطالى الذي تفوق استثمارته أكثر من 3.5مليار دولار بحجم انتاج يصل لمليار و200 مليون قدم مكعب وايضا مع الشريك البريطانى وخاصة شركة "بريتش بتروليم" من خلال افتتاح المرحلة الأولى من حقل شمال الإسكندرية غرب الدلتا بإنتاج يصل لحوالى 750 مليون قدم مكعب غاز يومي ووصل ايضا للشريك الايطالى بإلتزامه بالمراحل المتقدمة فى مشروع ظهر لعمليات البحث والاستكشاف والتنقيب والحفر ثم الإنتاج فى نهاية ديسمبر 2017 ودخوله فى المرحلة التشغيلية وايضا ثقة المستثمر البريطانى "بريتش بيتروليم"فى دخول المرحلة الأولى من حقل أتول بواقع إنتاج 300 مليون قدم مكعب غاز يومي والأن مازالت الاستثمارات وفتحت المجال أمام دخول شركاء جدد فى منطقة البحر المتوسط خاصة شركاء الروس جاس بروم الروسية وشركات كندية و"توتال" الفرنسية و"شل" الهولندية و"نوبل اينرجى" والتى تسعى وبقوة بأن يكون لديها العديد من عقود الشراكة مع جمهورية مصر..

وأوضح أن كل هذه الاستثمارات جاءت لأرض جمهورية مصر. وبقوة بعد أن تهيأ المناخ الملائم للاستثمار سواء من تأمين الأهداف الاقتصادية فى المياه الاقتصادية وايضا عودة الدولة لقوتها الاقتصادية وسياساتها الناجحة والخروج من عنق الزجاجة .

واستطرد : أن جمهورية مصر. لديها شركات محلية عالمية مصرية فى قطاع البترول لديها القدرة على انجاز مشروعات عملاقة كما حدث فى مشروع ظهر فى المياه العميقة على بعد 1500 متر وكانت نسبة التشغيل للشركات بتروجيت وانبي على نجاح التشغيل بنسب تعدت 85% وتعتبر نسبة عالية جديدة فى المياه العميقة.

وأشار تقرير بفايننشال تايمز" البريطانية،إلى أن القاهرة يمكنها استعادة الاكتفاء الذاتى فى غضون الـ 18 شهرا القادمة،قائلا إن جمهورية مصر. يمكن أن تصبح مرة أخرى دولة مصدرة للغاز وأن تبنى على دورها الحالى باعتبارها أحد أهم المراكز التجارية فى المنطقة، وهو المكان المثالى لربط الأسواق الغربية والشرقية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - القليوبي: الاستثمارات الاقتصادية البترولية تعود بقوة بعد توقف دام أكثر من 12 عاما و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - ننفرد بنشر الأسعار الجديدة لتذاكر "قطارات النوم"
التالى أخبار مصرية - أدمن"تمرد على المناهج": امتحانات طلاب الدمج غير مطابقة للمواصفات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا