ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة"

 

 

أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة"
أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة"

أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 01:37 مساءً

أخبار أون لاين - في أعقاب الهجوم  الإرهابي "المروع" على مسجد الروضة الذي استشهد على أثره أكثر من 300 شخص، أقدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى حسابه الخاص على تويتر، كعادته، لتقديم كل من تعاطفه وتوصيل بعض السياسات المفضلة لإدارته، والتي تتمثل في تجديد دعودته لبناء جدار عازل على الحددود الأمريكية المكسيكية، وحظر السفر الذى يهدف إلى منع مواطنين من عدة دول ذات أغلبية مسلمة لدخول للبلاد.

إذ نوهت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن "ترامب" يعتبر أول من يحاول أن يستفيد من حادث "الروضة" الإرهابي، بصورة سيئة للأسف، متغاضيًا عن المأزق الواقع فيه النظام في مكافحته لجماعات إرهابية تزداد وحشية وعنفا مع مرور الوقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس "ترامب" كتب يوم الجمعة على تويتر "سوف ندعو رئيس مصر في وقت قصير لمناقشة الهجوم الإرهابي المأساوي، مع الكثير من الخسائر في الأرواح"، كما "علينا أن نتخذ إجراءات أكثر صرامة وأكثر ذكاء من أي وقت مضى، لذا نحن سوف نحتاج إلى بناء الجدار، ونحتاج إلى حظر السفر! بارك الله شعب مصر ".

وفي السياق ذاته، قال البيت الأبيض إن الرئيس  ترامب تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر الهاتف للتعبير عن تعازيه للهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في شمال سيناء المضطربة في مصر.

وأضاف: "ترامب أدان الهجوم وأكد مجددا أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف مع مصر في مواجهة الإرهاب"، حيث أكد "ترامب" أنه يتعين على المجتمع الدولى زيادة الجهود لمكافحة الأيديولوجية الإرهابية .

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها،  أن" ترامب" يرى أن بناء الجدار على الحدود الأمريكية المكسيكية سيحافظ على منع المتطرفين المسلمين من العبور إلى الولايات المتحدة، هذا الادعاء يؤكد تلك الشائعات رددها الأعضاء الحاليون والسابقون في إدارة ترامب.

وقال مايكل فلين، وهو الجنرال السابق للجيش الذي كان مستشارا لحملة "ترامب" وأول مستشار للأمن القومي للرئيس، لـ "بريتبارت نيوز" في أغسطس 2016 إن "الجماعات الإرهابية المتطرفة عقدت صفقات مع الكارتلين المكسيكيين للوصول إلى طرق التهريب إلى الولايات المتحدة".

وفي عام 2015، عندما كان رئيس الأركان في البيت الأبيض جون ف. كيلي لا يزال يعمل كقائد في سلاح البحرية وكقائد للقيادة الجنوبية للولايات المتحدة، قال للكونجرس إن الكتلات المكسيكية "يمكن أن تسهل بشكل غير مقصود، أو حتى عن عمد، حركة الناشطين الإرهابيين أو أسلحة الدمار الشامل باتجاه حدودنا ".

ولكن هل الخطر حقيقي؟

في كلمة واحدة: "لا"، هذا ما أكده كريستوفر ويلسون، نائب مدير معهد المكسيك في مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين، مضيفًا "أن الحدود بين تكساس والمكسيك ليست معرضة بشكل خاص للإرهاب".

وردا على الأسئلة التي تطرح بشأن هذا الأمر حول، الذي أطلق عليه مسؤولو إدارة أوباما سابقًا "المضاربات"، قائلين إنهم ليس لديهم "معلومات استخباراتية موثوقة تشير إلى أن داعش يحاول استغلال طرق محددة لدخول الولايات المتحدة.

وأشاروا إلى أن الجمارك وحماية الحدود قد أنفقتا منذ عام 1995 أكثر من 5,2 بليون دولار على الكشف عن الإشعاع في جميع نقاط الدخول إلى البلد، ويقول المسؤولون إنهم يستطيعون مسح ما يقرب من 100% من جميع شحنات الشاحنات والبضائع التى تحملها سيارات خاصة.

وتعتقد الصحيفة، أن لهذه الأسباب السابقة، قد رفضت المحاكم جزئيا قرار حظر "ترامب" السفر - الذي يشمل أشخاصا من تشاد وإيران وليبيا واليمن وسوريا وفنزويلا وكوريا الشمالية واليمن - كما أن وعد حملته ببناء جدار حدودي مع المكسيك لم يحرز تقدما في الكونجرس.

وقد اعترض الديمقراطيون فى الكونجرس على فكرة إقامة جدار على طول الحدود الأمريكية المكسيكية، كما قال بعض الجمهوريين إن الجدار ليس أفضل طريقة لمكافحة الهجرة غير الشرعية. 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة" تم نقلة لك من موقع المصريون و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصربة - "ترامب" يحاول الاستفادة من حادث "الروضة" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا المصريون و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصربة - التفاصيل الكاملة لنجاة "أردوغان" من الاغتيال في اليونان
التالى أخبار مصربة - هدف لـ"صلاح" قيمته 1.5 مليون يورو لم يتوقعه ليفربول

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا