أقتصاد - نيكي يرتفع 0.45% في بداية التعامل بطوكيو -
ست البيت - تعرف على أهمية «الحضن» بالنسبة لطفلك -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق

 

 

أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق
أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق

أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 07:25 مساءً

أخبار أون لاين - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق

اتفق العراق مع شركة «أوريون» الأميركية الان هذا "اليوم" (الاثنين) على معالجة الغاز المستخرج من حقل «نهر بن عمر» النفطي العملاق.
وتتيح مذكرة التفاهم الموقعة في بغداد بين ممثلي وزارة النفط والشركة الأميركية بناء منشآت لتجميع الغاز من الحقل الواقع في جنوب العراق وتحويله إلى وقود قابل للاستخدام.
وينتج الحقل الذي تديره شركة «نفط البصرة» أكثر من 40 ألف برميل يومياً من النفط و25 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.
والعراق مستمر في حرق الغاز المصاحب للخام في حقول النفط نتيجة نقص المنشآت الخاصة بمعالجته لتحويله إلى وقود للاستهلاك المحلي أو للتصدير.
وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مراسم توقيع الاتفاق إن «أورويون» ستجمع وتعالج بين 100 و150 مليون قدم مكعبة يومياً من الغاز. وأضاف أن الغاز سيستخدم في تغذية محطات الكهرباء وإنتاج ما يصل إلى عشرة ملايين لتر من البنزين، بما يوازي 32 في المئة من إجمالي واردات العراق من الوقود. وتابع أن الوزارة تهدف إلى وقف «عمليات الحرق نهاية العام 2021».
وأوضح الوزير أنه يخطط لزيارة الكويت في شباط (فبراير) للانتهاء من اتفاق تصدير الغاز العراقي، مشيراً إلى أن البلدين لم يتفقا بعد على أسعار البيع.
ويبحث البلدان مشروع خط أنابيب لنقل 50 مليون قدم مكعبة من الغاز للكويت يومياً تزيد إلى 200 مليون قدم مكعبة خلال مدة العقد وهي عشر سنوات.
وستأتي الصادرات من حقل الرميلة وتُستخدم لتغذية مصنع بتروكيماويات وسداد آخر دفعة من تعويضات الحرب المدينة بها بغداد عن غزو الكويت في 1990 والتي تبلغ 4.6 بليون دولار. واستعان العراق بشركة «تويو» الهندسية اليابانية للمساعدة في بناء المشروع.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق تم نقلة لك من موقع سعورس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار السعودية - العراق يوقع اتفاقاً مع «أوريون» الأميركية لمعالجة الغاز من حقل عملاق و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا سعورس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - البيئة: لا اصابات جديدة بإنفلونزا الطيور خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية
التالى أخبار السعودية - لجنة تحكيم جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل تعلن أسماء الفائزين في فئة الجْمل 50 للوني الشقح والشعل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا