ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ

 

 

أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ
أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ

أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 04:33 مساءً

أخبار أون لاين - تمر اليوم الذكرى المئوية لميلاد الزعيم جمال عبدالناصر , القائد الفعلي لثورة يوليو عام 1952، ورائد حركات التحرير في الشرق الأوسط والدول الأفريقية، وهو ثانى رؤساء الجمهورية بعد زوال حكم الملك فاروق، كما أنه  أبرز مؤسسي حركة دول عدم الانحياز.

ويؤكد المورخون أنه لم يحظ أى رئيس أو شخصية سياسية فى القرن العشرين  - وحتى الآن - بحجم الشعبية التى تمتع بها عبدالناصر والتى كانت نابعة من المد الشعبى وحب الجماهير له  , والذى لم يكن نابعا من الخوف أو النفاق الرخيص , وهو ما تجلى بوضوح فى جنازته والتى توصف بأنها واحدة من أكبر الجنازات فى التاريخ وشارك فيها أكثر من ثلاثة ملايين شخص .

أقول هذا الكلام رغم أننى لم أكن يوماً ناصرياً أو ساداتيا أو غيرها من المسميات التى  تعنى الإعجاب المتناهى   الذى  يصل فى بعض الأحيان لدرجة التقديس بأحد الزعماء أو الرؤساء ,  انطلاقاً من قناعتى بأن عبدالناصر كان محباً لهذا الوطن بكل اخلاص وتفان , وقام بمجهودات كبيرة من أجل تحرير مصر من الإستعمار البريطانى , وتصدت مصر فى عهده للعدوان الثلاثى فى عام 1956 , وكانت لمصر شخصيتها القائدة والمساندة لكل حركات التحرر فى القارة الأفريقية , وهو الأمر الذى ما تزال الكثير من الدول والقادة يعترفون بهذا الدور الكبير لمصر وعبدالناصر .

فى هذا السياق , أعلن اعجابى وتقديرى , لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقاء كلمة مصورة اليوم بمناسبة  الإحتفال بالذكرى المئوية  لمولد عبد الناصر، والتى أكد فيها  أن " الشعب المصرى حمل وفاء للزعيم الراحل لم ينقطع برحيله، واستمر من بعده رمزا وعنوانا لتطلع الشعب المصرى لسيادته على مستقبله  ومصيره , وامتد تأثير عبد الناصر ليلهم ثورات التحرر ليس فقط فى المنطقة العربية، ولكن فى جميع أرجاء العالم، حيث كان نضال الشعب المصرى تحت قيادته ملهما وحافزا، لحركات التحرر فى إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية مما رفع اسم مصر ومكانتها عاليا وباتت رمزا عالميا لمبادئ الكرامة الوطنية والاستقلال وعدم الانحياز فى السياسة الدولية". وتابع الرئيس السيسى، أن الزعيم الراحل أولى تحقيق العدالة الاجتماعية أهمية خاصة لإعطاء ابناء الوطن فرص الحياة الكريمة، مضيفا أن الزعيم عبد الناصر اجتهد وفق محددات عصره ومقتضيات الزمان الذى عاش فيه، وكان حريصا فى كل الاحوال على مصلحة الوطن وحرية المصريين وكرامة شعبه.

وبهذه المناسبة  أطالب الرئيس السيسى بأن يكرر نفس الأمر مع الرئيس الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام والذى سيتم الإحتفال بذكرى مئوية مولده يوم 5 ديسمبر القادم  , حتى نرسى قاعدة سياسية تعكس تواصل الأجيال فى مصر , وأن كل رئيس يأتى ليكمل مسيرة رؤساء وزعامات أفنوا أعمارهم فى خدمة هذا الوطن .

من ناحية آخرى , أشير الى أننى سعدت أيضاً  بقيام أعضاء مجلس النواب، بالوقوف -  فى جلسة اليوم –   تحية وتقدير للرئيس الراحل جمال عبدالناصر بمناسبة الذكري المئوية لميلاد الزعيم. وأعجبنى قول الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس خلال الجلسة العامة : "ان عبدالناصر قال ارفع راسك ياخي فقد مضي عهد الاستعباد وارفع راسك ياخي فقد مضي عهد الظلم .

 ولذلك أؤكد أن عبدالناصر سواء اختلفنا  أو اتفقنا حول دوره وأدائه السياسى ومواقفه وقراراته , إلا أننا يجب أن نعى جيداً أنه ليس نبيا معصوما  من الخطأ ولكنه بشر يخطىء ويصيب , ولابد أن نتعامل وفقاً لهذه القاعدة . ولذلك أرفض ما يقوم به بعض الناصريين من التشدد والحديث عنها وكأنه لم يرتكب أية أخطاء , وكذلك أرفض قيام  المعارضين أو غير المحبين له  بالإساءة اليه وتوجيه السباب اليه وتحميله مسئولية الكثير من الكوارث وحده دون غيره .

ياسادة .. يجب أن  نتعامل مع الرؤساء والزعماء وفقاً للأحداث  والظروف التاريخية التى حدثت أثناء توليه المسئولية , وليس حسب الأهواء والمصالح الشخصية والتوازنات السياسية .

لذلك أتمنى أن تتم كتابة تاريخ مصر بشكل صحيح , وأن يتصدى لهذه المهمة مؤرخون وكتاب يمتلكون القدرة على فهم المتغيرات والظروف التاريخية , والقدرة على  رصد كل شيىء لأى رئيس أو زعيم سواء سلباً أو ايجاباً , وأتمنى ألا يقحم غير المؤهلين علمياً  أنفسهم  فى هذه القضية الخطيرة  حتى لا نسيىء الى رموزنا التاريخية مثلما يحدث الآن من جانب بعض الجهلة عبر الفضائيات ومواقع التواصل الإجتماعى .. الخ .

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ تم نقلة لك من موقع المصريون و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصربة - مئوية عبدالناصر .. وإعادة كتابة التاريخ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا المصريون و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا