أخبار عاجلة
خالد الهيل: المشكلة في العقلية المؤسسية لقطر -

محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد "مصاصة القصب" في حريق مخزن الباجاس

كلف اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم، بأن تكون الأولوية حاليًا لمواصلة الجهود المبذولة لأعمال التهوية والإطفاء والتبريد لكميات المصاصة المحترقة والمقدرة بنحو 20 ألف طن لضمان تحقيق السيطرة الكاملة على تداعيات حريق مخزن الباجاس "مصاصة القصب" التابع لمصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو.

وطالب محافظ أسوان بعدم استباق الأحداث في معرفة أسباب الحريق، لأن هذا من اختصاص الجهات القانونية وليس الكلام المرسل غير المسئول، ولاسيما أن الباجاس من المواد التي تتفاعل أثناء التخزين وذات الحرارة العالية.

جاء ذلك خلال متابعة اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان للمرة الثالثة ميدانيًا موقع الحريق، والذي اندلع ظهر الأربعاء الماضي بمخزن الباجاس على مساحة 42 فدان.

وأثناء تفقد اللواء مجدى حجازي لمختلف الأماكن الجاري العمل بها، أعطى المحافظ توجيهاته لمسؤولي مصنع سكر كوم أمبو، بتوفير أكبر عدد من معدات النقل الثقيل لمعاونة القوات المتواجدة حاليًا والمدعمة بسيارات الإطفاء للإسراع في تنفيذ عمليات تقليب وتهوية كافة كميات مصاصة القصب المحترقة لتحقيق التبريد الكافي لها وعدم معاودة اشتعال النيران بها مرة أخرى، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، وأيضا مساحات الأراضي المتواجدة بها مصاصة القصب المحترقة، مكلفًا مسؤولي الحماية المدنية بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من سيارات الإطفاء المتواجدة بموقع مخزن المصاصة مع الاستعانة بأي سيارات إطفاء أخرى من داخل المحافظة بعد تحقيق التوازن المطلوب على مستوى المدن والمراكز وبما لا يؤثر على سير ومنظومة العمل بها.

ووجه المحافظ  القائمين على عملية التهوية والتبريد برش الأماكن بعد تفريغها بأكبر كميات من المياه ليتم نقل مصاصة القصب المحترقة إليها للعمل على تقليل ارتفاعها وكثافتها لتحقيق التعامل السريع معها، مطالبًا من مسؤولي المصنع بدعم رجال الحماية المدنية العاملين في أعمال التهوية والتبريد والإطفاء بعدد من عمال الحماية المدنية من ذوي الخبرة والمدربين بالمصنع لسرعة تنفيذ الأعمال على أكمل وجه ممكن وبما لا يؤثر على عملية التأمين بالمصنع.

وكلف حجازي معاون المحافظ للقطاع الجنوبي ورئيس مدينة كوم أمبو بالتواجد بالتناوب على مدار ال 24 ساعة مع القيام بإبلاغ المحافظ أولاً بأول بما يجري من أعمال وجهود متكاملة داخل مخزن مصاصة القصب.

محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد


الخبر (محافظ أسوان: الأولوية لإطفاء وتبريد "مصاصة القصب" في حريق مخزن الباجاس) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "زراعة الإسكندرية" تضع خطة لبيع اللحوم الطازجة خلال رمضان
التالى مكتبة الإسكندرية تناقش الاكتشافات الأثرية الحديثة بمحافظة مطروح