ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر

حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر
حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر

حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أبريل 2018 12:25 صباحاً

الواقع اون لاين - جرائم من نوع خاص شهدها الشارع المصري خلال الأعوام القليلة الماضية، أبطالها أفراد عصابات أجنبية، بعضهم احترف جرائم سرقة الشقق والفيلات بالمناطق السكنية الراقية، وآخرون تخصصوا في الاستيلاء على أموال المصريين العاملين بالخارج عن طريق شبكة المعلومات، لكن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية كانت لهم بالمرصاد.

«التحرير».. رصدت عددا من هذه الوقائع والتي كان آخرها ضبط تشكيل عصابي يحمل أفراده الجنسية الكولومبية، وقائع بلاغات عديدة وردت إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تفيد بوقوع جرائم سرقة عن طريق التسلل ليلًا بأحياء القاهرة الجديدة، وتنوعت المسروقات ما بين متعلقات شخصية ومصوغات ذهبية، وأجهزة منزلية وكهربائية.

عصابة الكولومبيين
التحريات الأولية، كشفت عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلًا عصابيًا، ضم 4 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، وبتشكيل فريق بحث وتحري تمكنت المباحث من تحديد المتهمين، وضبطهم داخل شقة مُستأجرة في عابدين، وبحوزتهم المضبوطات وسيارة ملاكي مُستأجرة، وتبين أن المتهمين ارتكبوا وقائع سرقة من داخل فيلات بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وتبين أن المتهمين كانوا ينوون استخدام جوازات سفر مزورة وبأسماء مختلفة لتسهيل دخولهم للبلاد والمغادرة دون ضبطهم لكونهم مدرجين ضمن قوائم منع السفر وترقب الوصول.

وعثرت القوات على مشغولات ذهبية وزنت 2.130 كيلو، ومشغولات ألماظ وزنت 200 جرام، ومبالغ مالية عبارة عن 14,400 جنيه، و575 دولارا، و629 يورو، وعملات مختلفة، و25 ساعة ماركات مختلفة، وميزان حساس، و8 نظارات ماركات مختلفة، و8 حافظات نقود، وجهازي سماعات مكبرات صوت، وحقيبة بداخلها عتلة، ومفك، و4 قفازات، و3 كاب.

واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في إرتكاب جرائم السرقات من داخل المجمعات السكنية بنطاق القاهرة الجديدة بأسلوب التسلق والضغط على الشباك، وذلك باستخدام الأدوات والسيارة المضبوطة بحوزتهم، واعترفوا بارتكاب 6 وقائع سرقات لمساكن.

خدعة بـ 22 مليون دولار
الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، كان لها دور بارز في الإيقاع  بتشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

هذه المرة كانت البداية ببلاغ من أحد الضحايا ويدعى "محمد. ح. م" مقيم بالجيزة، إذ أكد في بلاغه تعرضه لواقعة احتيال من قبل سيدة مجهولة ادعت له عبر شبكة الإنترنت عملها بأحد البنوك بدولة أجنبية ووجود حساب بالبنك بلغت أرصدته مبلغ 22 مليون دولار أمريكى باسم شحص يدعى"إدوارد. ح"، الذى توفى دون وريث وأوهمته إمكانية تعاملات تلك المبالغ له بادعاء أنه الوريث الوحيد لعميل البنك المتوفى، وتمكنت من الاستيلاء منه على مبلغ 600 ألف جنيه كمصروفات ورسوم نظير تحويل الأموال من البنك الأجنبي لحسابه البنكي وأتعاب محاماة، حيث قام بتحويل جزء من المبلغ عن طريق إحدى شركات تحويل الأموال وقام بإيداع الجزء المتبقي بحساب إحدى شركات الاستيراد والتصدير بأحد البنوك داخل البلاد.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم "عبد القادري م.ى" يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، مقيم بالقاهرة و"ساهيد أ" يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، ومقيم بالقاهرة و"حسين ى.ع" صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم فى المعادي.

وكشفت التحريات أن الأول والثاني يشتركان مع آخرين خارج البلاد فى الإيقاع بالضحايا من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والاحتيال عليهم منتحلين أسماء مختلفة، وقيام الثالث بفتح حساب باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير لتلقى الأموال محل النشاط الإجرامي واقتسام تلك المبالغ فيما بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وعثر بحوزة الثالث على هاتف محمول، وبحوزة الأول على 20 ألف دولار أمريكي من متحصلات نشاطه، تم صرفها بمعرفة الثالث من أحد البنوك بالقاهرة، وجهاز كمبيوتر محمول " لاب توب"، و7 هواتف محمول، و3 أجهزة لوحية "تابلت"، وبطاقتين ائتمانيتين صادرين عن أحد البنوك باسم الأول.

سرقة رواد البنوك
الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على عاطلين "أفريقي الجنسية" عقب سرقتهما مركز تعليمي عن طريق مفتاح مصطنع، وتمكن من ضبطهما، وتبين أنهما "ماكنوق. ج" سوداني 28 عامًا، عاطل، و"صدام. ك"، سوداني 21 عامًا، عاطل، وبحوزتهما جهاز كمبيوتر وطابعة.

واتضح أيضا بعد القبض على سودانيين الجنسية وراء تشكيل عصابة تخصصت فى تتبع المواطنين من رواد البنوك وملاحقتهم وسرقة حقائبهم من داخل السيارات عقب توقفهم، وتبين أن آخر عملياتهم سرقة مبلغ 500 ألف جنيه من داخل سيارة خليجي، عقب قيامه بصرف مبلغ 500 ألف جنيه من بنك كريدى أجريكول فرع أبو داود الظاهري بدائرة القسم.

كما تم القبض على كل من السودانيين الجنسية "خلف الله محمد" 31 سنة عاطل ومقيم ببرج المستشاريين رقم 3 الحى العاشر مدينة نصر، ويحمل جواز سفر رقم 00414917 منتهى الإقامة بالبلاد، و"الصادق يوسف" 31 سنة عاطل ومقيم بشارع أحمد عصمت  عين شمس ويحمل بطاقة شئون لاجئين رقم 0400444 منتهى الإقامة بالبلاد والسابق ضبطه فى القضية 3491/2014 جنح ثان القاهرة الجديده سرقة متنوعة.

وضم التشكيل "جيمس إبرام" 25 سنة عاطل ومقيم بعمارات صقر قريش الحى العاشر مدينة نصر، ولا يحمل جواز سفر والسابق ضبطه بسرقة 4 شقق بدائرة الزيتون و6 بالبساتين و6 بالمعادي و2 بالنزهة والمسروقات عبارة عن مبلغ 30 ألف جنيه مصري، 5000 دولار، 5000 جنيه إسترليني، 1000 يورو، ومشغولات ذهبية عبارة عن 2 جنيه ذهب وسبيكة ذهبية، 20 خاتما، 20 سلسلة وإنسيال، 9 غوايش، و18 ساعة ماركات عالمية باهظة الثمن، و4 شاشة إل سي دي، 5 جهاز لاب توب، 5 آي باد.

تجارة البشر
منطقة جنوب سيناء كانت شاهدة على ضبط أفراد تشكيل عصابى يحمل بعضهم جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامهم بتجميع 752 عبوة من الأدوية المدعمة المستخدمة فى علاج الكبد وفيرس سى، بقصد تهربيها للخارج، يفيد بضبط "أسولاف. س. ل" 30 سنة، و"فيتالى. م. ش"، 27 سنة، و"أرتيم. س"، 26 سنة يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية وبحوزتهم (379) علبة لعقاقير مختلفة الأنواع والمستخدمة فى علاج الكبد وفيرس سى.

وضبط كل من "غفار هـ. ن" مواليد 1975، و"محمد ح." مواليد 1983، و"أديان. ج" مواليد 19866، وجميعهم يحملون جنسية أجنبية ومقيمون مدينة نصر، واعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا للاتجار بالبشر، وتهريب العمالة إلى داخل جمهورية مصر. عن طريق تأشيرات سياحية مدتها 3 شهور، وتستخرج إقامات لهم باستخدام مستندات مزورة باعتبارهم طلبة، كما أنشأوا مواقع إلكترونية مزيفة على شبكة الإنترنت بأسماء شركات سياحية وهمية بإحدى الدول الأجنبية، للتدليس على شركات السياحة المصرية، لإصدار خطابات ضمان للوافدين ودخولهم البلاد بقصد السياحة وليس العمل، كما تم ضبط 48 جواز سفر منسوبة لعدد من الدول الأجنبية، و11 تليفون محمول وجهازى كمبيوتر احتوت على العديد من صور جوازات السفر، ومحادثات على مواقع التواصل الاجتماعى مع عملائهم.

عصابة الكوكايين
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عصابة دولية تخصصت فى الاتجار فى المخدرات وبحوزتهم 925 جراما من مخدر الكوكايين، جاء ذلك من خلال التحريات التى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

كانت معلومات للإدارة العامة للمخدرات قد أكدت قيام 3 أشخاص بينهم سيدتان يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية بالاتجار فى مخدر الكوكايين، وبعد متابعة المتهمين خلال تواجدهم بالبلاد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين أثناء تواجدهم بالتجمع الأول بالقاهرة وبحوزتهم 925 جراما من مخدر الكوكايين، ومكبس معدنى لكبس المخدر وخلطه، وعبوة تحوى كيلو من مسحوق أبيض لخلط المخدر، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والترويج.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - «سرقة ونصب وخطف».. جرائم العصابات الأجنبية عرض مستمر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية - نيابة القاهرة الجديدة تأمر بحبس «العصابة الكولومبية» 4 أيام
التالى أخبار مصرية - مصري يحصل على أفضل سيناريو فيلم في أمريكا وألمانيا والنمسا.. صور

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا