تدمير ثلاثة مخابئ للإرهاب بالبويرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور)

 

 

محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور)
محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور)

محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 4 ديسمبر 2017 07:46 مساءً

الواقع اون لاين - شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الان هذا "اليوم" الإثنين، إجراء تجربة طوارئ متسعة النطاق بمطار برج العرب الدولي، كأول تجربة تتم بأحد مطارات الشرق الأوسط يظهر بها حالة وباء والإجراءات المتخذة للحد من انتشار العدوى.

يأتي ذلك في إطار استعدادات المطار لمواجهة الأزمات والطوارئ، وفقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني، وتحت إشراف وزارة الطيران بمصر، بإجراء هذه التجارب بصفة دورية؛ لقياس مدى كفاءة المطار في مواجهة الأحداث الطارئة، بحضور الطيار محمد سلام مصيلحي رئيس الشركة المصرية للمطارات، والطيار عماد البلاسي مدير مطار برج العرب، والجهات المشاركة من وزارتي الصحة والطيران المدني والجهات الأمنية.

وبدأ سيناريو التجربة بهبوط طائرة جمهورية مصر. للطيران إيرباص "٣٢٠" قادمة من مطار "B" وعلى متنها ١٢٠ راكبا، بالإضافة إلى ٧ من طاقم الطائرة في رحلة تستغرق ٥ ساعات و٥٠ دقيقة من الطيران المتواصل، ويطلب ركاب من طاقم الضيافة المساعدة لشعورهما بإعياء شديد، وأحدهما يعاني من قيء دموي ونزيف أنف مستمر.

وتبين أن الركاب قادمين من دولة أخرى "A" على متن رحلة استغرقت ٤ ساعات و٣٠ دقيقة من الطيران المتواصل، من الانتظار لمدة ١٨ ساعة ترانزيت في المطار "B" وشعورهم بالإعياء قبل الصعود لطائرة جمهورية مصر. للطيران ولم يطلبها المساعدة.

وعلى الفور تم إبلاغ برج المراقبة الجوية بمطار برج العرب الدولي وإبلاغه بالوضع على الطائرة واحتياجه لطبيب حجر صحي، عقب ذلك وصل طبيب الحجر الصحي لبرج المراقبة الجوية للتواصل مع طاقم الطائرة لإعطاء التعليمات اللازمة للتعامل مع الحالة ونشر الوعي للحد من انتشار أي مرض وبابي محتمل، وتم الإبلاغ عن تدهور بحالة أحد الراكبين وإصابته بفقدان الوعي وتوقف عضلة القلب والقيام بعمل إنعاش قلبي رئوي.

وتم إعلان حالة الطوارئ الطبية بالمطار، بإطلاق سارينة الانذار وتفعيل غرفة الأزمات وإبلاغ الجهات المعنية بإدارة الأزمة طبقا لمخطط سريان البلاغ من مركز العمليات وفتح مخزن الطوارئ وتجميع أفراد ومعدات الدعم والتوجه إلى منطقة الاصطفاف بجوار المنطقة المعزولة وفتح الصالات المخصصة للتعامل مع الحالة الطارئة، ثم يتم الإبلاغ بوفاة الراكب.

ومن جانبه أشاد محافظ الإسكندرية، بهذه التجربة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وإجرائها بالإسكندرية، معربا عن فخره بهذا النوع من التدريب الهام نظرا لانتشار عدة أوبئة ببعض البلدان، ومنعا لانتشارها بمصر.

وأشار إلى أن المدينة ساهمت بالمشاركة بجميع أجهزتها علاوة على مشاركة مديرية الأمن مثمثلة في فرق التأمين والحماية المدنية والمرور وكذا وزارتي الصحة والطيران المدني، لإنجاح هذه التجربة، متمنيا أن تعمم هذه التدريبات بهذا المستوى الرائع على جميع الجهات وتجهيز فرق للأزمات والطوارئ بكل جهة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور) تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يشهد إجراء تجربة طوارئ بمطار برج العرب (صور) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصربة - "العبادي" يعلن السيطرة على كامل العراق
التالى أخبار مصربة - 100 سيارة أجرة تجوب شوارع تونس تضامنًا مع القدس

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا