أخبار عاجلة
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

التنمية المحلية" × أسبوع.. استمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات.. ومناقشة استعدادات المحافظات

التنمية المحلية" × أسبوع.. استمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات.. ومناقشة استعدادات المحافظات
التنمية المحلية" × أسبوع.. استمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات.. ومناقشة استعدادات المحافظات

شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاطًا مكثفًا داخل الوزارة، حيث استهله اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بالتوجيه باستمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات، فضلًا عن مناقشة استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان.

استمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات

واصلت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية ،متابعتها على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، في إطار تنفيذ قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها الأخير بداية الشهر الجاري. 

وفِي السياق ذاته، رصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بنطاق المحافظات على جهات الولاية و إنهاء كافة الآثار السلبية على أراضي الدولة .

كما رصدت غرفة العمليات طبقاً لتقريرها عن أعمال اليوم الثاني لأعمال الإزالات في نطاق ٢٠ محافظة بتنفيذ أعمال الإزالة للتعديات بإجمالى ١٢١ حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وأراضٍ مبانس، وبذلك يصل اجمالي ما تم إزالته على أراضي المباني حتى اليوم الثاني لاعمال الإزالة بالمحافظات حوالي ٩٦٧٤١١ متر والادارات علي الاراضي الزراعية حوالي ٤١٢٦ فدانًا. 

تفقد مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة

كما قام اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، بزيارة إلى مقر مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة ، حيث تفقد الوزير يرافقه عدد من قيادات الوزارة الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للعاملين بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" في الوحدات المحلية بجميع المحافظات والتى تجرى بالتنسيق مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والإسكندرية والائتمان الزراعي والإسكان والتعمير.

وتهدف الدورة التدريبية إلي تحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات والتعريف بمستندات المرحلة الأولى والثانية اللازمة للمشروعات ونوعيتها والتي يقوم كل بنك من البنوك المشاركة بتمويلها.

استقبال رئيس جمعية الصداق للشعب الصيني

وخلال الأسبوع المنصرم، استقبل وزير التنمية المحلية، لين يي نائبة رئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع شعوب العالم والتي تزور مصر حاليًا احتفالًا بهذه المناسبة والسفير سونج إيجو سفير الصين بالقاهرة، تناول اللقاء دعم أوجه التعاون بين مصر والصين خاصة في مجالات التنمية المحلية ودعم اللامركزية والإسراع بالتنمية الاقتصادية في القري المصرية.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالعلاقات المصرية الصينية وما تحقق من إنجازات في مختلف المجالات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الصينية حققت مكاسب عديدة بفضل الجهود المتصلة في البلدين وتبادل الزيارات والتفاهم والتشاور الدائم المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني تشي جين بينج والتي قادت لإنجاز متعدد الأوجه في كافة المجالات حيث وصلت حجم الاستثمارات الصينية الحالية بمصر لنحو 15 مليار دولار ، وقال إن الصين تقوم بدور رئيسي في تنفيذ المنطقة الصناعية بشمال غرب قناة السويس وهي الأكبر في أفريقيا علاوة علي دور الشركات الصينية الهام في تأسيس العاصمة الإدارية الجديدة.

استقبال وفد البنك الدولي

كما استقبل "الجندي"، وفد البنك الدولي برئاسة ايدى جورج والذي يزور مصر لمتابعة البرامج والمشروعات التي ينفذها البنك بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

وتناول اللقاء متابعة التعاون مع الوزارة في تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظتى قنا وسوهاج بصعيد مصر ، فضلا عن التعرف على توجهات الوزارة وبرامج عملها في مجال التنمية المحلية بشكل عام .

تهنئة "السيسي" بحلول شهر رمضان

وبعث وزير التنمية المحلية برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم جاء فيها:- " يسعدني ويشرفني بإسمي ونيابة عن العاملين بوزارة التنمية المحلية أن أتقدم لسيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علي سيادتكم وعلي مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ، داعيًا الله عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يحفظكم ويرعاكم وأن يسدد علي طريق الحق خطاكم لما فيه رفعة وطننا الحبيب".

كما بعث الوزير برقيات تهنئة إلي كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ود. علي عبد العال رئيس مجلس النواب ود. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ود. شوقي علام مفتي الجمهورية داعيًا المولي عز وجل أن يحفظ مصر وأن ينعم علي الشعب المصري بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.

خطة استقبال شهر رمضان

وفي إطار استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان، أكد "الجندي"، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء وأيضًا تتلقى غرف العمليات أية شكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه يجرى التنسيق مع المحافظات للتوسع في إقامة منافذ لبيع السلع الأساسية، وشوادر بيع اللحوم ، إضافة الى معارض "أهلا رمضان" بالتنسيق مع وزارة التموين و جهاز الخدمة الوطنية والتأكد من تغطيتها لجميع المحافظات.

ووجه الوزير المحافظين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية  وتشديد الرقابة التموينية على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحيتها و رفع إستعدادات أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات على مدار الـ 24 ساعة يوميًا لمواجهة أي ظروف طارئة في قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي ونظافة.

الخبر (التنمية المحلية" × أسبوع.. استمرار تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات.. ومناقشة استعدادات المحافظات) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يتوجه لتركيا للمشاركة بالقمة الإسلامية الاستثنائية عن فلسطين
التالى "القوى العاملة": الإثنين آخر موعد لتلقي طلبات العمل في دولة خليجية‎